زياش ومزراوي... هل هي لعنة طاردت حاليلوزيتش في كأس أفريقيا؟

30 يناير 2022
زياش استبعد من قبل المدرب (لاورينيس ليندهوت/Getty)
+ الخط -

تلقى الشارع الرياضي المغربي صدمة بعد إقصاء المنتخب الأول من نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون، في الوقت الذي خسر فيه "أسود الأطلس" أمام كتيبة "الفراعنة" بهدفين لواحد، ليغادروا مسابقة "الكان" من الدور الربع النهائي، على أرضية ملعب "أحمدو أحيجو"  بياوندي.

وفي الوقت الذي اهتزت فيه مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب عقب خسارة رفاق أشرف حكيمي، تجدد الحديث عن الظلم الذي تعرض له الثنائي حكيم زياش وزميله نصير مزراوي، بعد حرص حاليلوزيتش على إبعاد اللاعبين من قائمة منتخب المغرب.

 حكيم زياش.. مظلوم ومغبون 

وحيد حاليلوزيتش كان مصراً على عدم استدعاء نجم تشلسي الإنكليزي حكيم زياش. ففيما أبعده المدير الفني البوسني عن قائمة المنتخب المغربي التي شاركت في بطولة كأس أفريقيا، حرص على منح الرقم 7، الذي كان يرتديه زياش، للاعب عمران لوزا، في رسالة واضحة من وحيد للجمهور المغربي بأن الأخير أفضل من زياش، قبل أن يظهر العكس أثناء سير البطولة وحاجة المغاربة لقدرات زياش، ويتأكد العديد من المغاربة أنه لا بديل عن نجم الفريق اللندني بعرين "أسود الأطلس".

ورغم إبعاد زياش عن صفوف المنتخب المغربي، لم يخرج لاعب "البلوز" للرد على المدير الفني البوسني، بل أكد، في تصريح صحافي، أنه سيعود للدفاع عن قميص منتخب بلاده في الوقت الذي تتاح له فرصة ذلك.

Hakim Ziyech had the keeper looking like a statue ☄️

(via @ChelseaFC)pic.twitter.com/12pRCatfGd

— B/R Football (@brfootball) January 24, 2022

نصير مزراوي.. نجم متألق 

بعد غيابه أخيرا عن صفوف المنتخب المغربي، ظهر واضحا أن مكانة اللاعب نصير مزراوي، المتألق في الدوري الهولندي، مضمونة في صفوف منتخب بلاده، فلاعب أياكس أمستردام، الذي رفض المدرب وحيد حاليلوزيتش دعوته لخوض بطولة كأس أمم أفريقيا، بإمكانه اللعب في مركز الظهير الأيمن وأيضا في الوسط، لكن المدير الفني البوسني كان له رأي آخر، باستدعاء لاعب الجيش الملكي محمد شيبي، دون أن ينال الأخير ولو فرصة واحدة مع منتخب المغرب في "كان" الكاميرون.

Noussair Mazraoui, available on a free this summer by the way… ✍️

pic.twitter.com/rs10ZMe2B7

— h (@htomufc) January 23, 2022

إقصاء يفرض العودة 

وسيفرض إقصاء المنتخب المغربي من دور ربع نهائي كأس أمم أفريقيا أمام نظيره المصري عودة الثنائي زياش ومزراوي من أجل خوض الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، في الوقت الذي سيواجه فيه المغاربة منتخب جمهورية الكونغو الديموقراطية، ذهابا في كينشاسا في 24 مارس/آذار المقبل، وإيابا في الرباط في 29 من الشهر ذاته.
ومباشرة بعد الخروج من "الكان"، وبعدما طاولت الانتقادات المدير الفني وحيد حاليلوزيتش، عادت العديد من الجماهير المغربية لتطالب بضرورة عودة الثنائي زياش ومزراوي، لما يملكانه من مؤهلات فنية بإمكانها أن تساعد المنتخب المغربي لتحقيق حلم المشاركة من جديد في نهائيات كأس العالم، التي ستقام لأول مرة في أرض عربية.
المساهمون