سانشيز مارتينيز حكماً للكلاسيكو بذكريات اقتحام لابورتا وتهم مساعدة ريال مدريد

24 أكتوبر 2024
مارتينيز يناقش اللاعبين في الكلاسيكو، 24 أكتوبر 2021 (ديفيد بوستامانتي/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تم اختيار الحكم خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز لإدارة مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، مما أثار جدلاً بسبب ذكريات سيئة لمشجعي برشلونة معه، خاصة بعد أحداث موسم 2022-2023.

- صحيفة موندو ديبورتيفو وصفت سانشيز بأنه يفضل ريال مدريد في قراراته، مشيرة إلى رفضه احتساب ركلة جزاء لبرشلونة واحتساب أخرى مثيرة للجدل لريال مدريد في لقاء سابق.

- تدخل سانشيز في مباراة موسم 2020-2021 كحكم فار أثار الجدل، حيث أصر على احتساب ركلة جزاء لريال مدريد رغم وجود خطأ سابق على راموس، مما زاد من تخوف مشجعي برشلونة.

اختار الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الحكم خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز (41 عاماً)، لإدارة مباراة الكلاسيكو بين نادي برشلونة ومضيفه ريال مدريد، يوم السبت المقبل، إذ جاء تعيينه بعد تسريبات إعلامية قبل أيام، وانتقادات وجهتها الجماهير له وللهيئة الكروية، إذ إن مشجعي برشلونة يحملون عنه ذكريات سيئة؛ ومنها اقتحام رئيس الفريق، خوان لابورتا، غرف الحكام، بعد الهزيمة في موسم 2022-2023، وتهم حول مساعدته ريال مدريد في اللقاء المهم.

عدّدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، في مقال نشرته، اليوم الخميس، ذكريات الحكم سانشيز مارتينيز، واعتبرت أن نادي برشلونة هو ضحيته المفضلة في لقاءات الكلاسيكو، كما كان عليه الحال موسم 2022-2023، عندما رفض احتساب ركلة جزاء للمهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، رغم التدخل القوي عليه من مدافع الريال، داني كارفاخال، داخل منطقة العمليات، بينما احتسب ركلة جزاء لمصلحة البرازيلي رودريغو، بعد تدخل من مدافع "البلاوغرانا"، إريك غارسيا، وهي لقطة أثارت الجدل، فيما حسم الملكي النتيجة لمصلحته بثلاثة أهداف مقابل واحد.

وتوجه الرئيس خوان لابورتا إلى غرفة التحكيم، بحثاً عن الحكم سانشيز، واعترض على ركلة الجزاء، التي تحصّل عليها رودريغو، كما طالبه بتوضيحات تخص أداءه في اللقاء، لكن الأمر توقف عند هذا الحد من الانتقاد، حيث حرص الرئيس الكتالوني على تفادي متاهات العقوبة، خاصة أن الحكم كان يسجل كلامه في التقرير المقدّم إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

أضافت الصحيفة أن الحكم الإسباني أثار الجدل في "الكلاسيكو"، الذي احتضنه ملعب كامب نو، موسم 2020-2021، عندما كان ضمن حكام غرفة الفار، وتدخل لتنبيه الحكم الرئيس، خوان مونويرا، بوجود ركلة جزاء على مدافع برشلونة، كليمون لانغليت، إثر تدخله على سيرجيو راموس، قبل أن يتبين بعد اللقاء أنه كان من المفترض احتساب خطأ ارتكبه المدافع الإسباني، عند بداية اللقطة، حينها أشارت النتيجة إلى التعادل بهدف في كل شبكة. وكشفت التسجيلات الصوتية أن سانشيز مارتينيز أصر على احتساب الركلة، بعدما ردّد: "هناك خطأ على راموس، هناك خطأ على راموس"، مما دفع الحكم الرئيس لتجاهل كلام مساعده، الذي اعتبر أن راموس هو المخطئ في بداية اللقطة، وهي تصرفات أمست تثير التخوف وسط "البرشلونيين".

المساهمون