ساينز يتلقى عرضاً قبل بداية تجربته مع ويليامز

11 أكتوبر 2024
ساينز في منافسات الجائزة الكبرى بسنغافورة، سبتمبر 2024 (مورغان هانكوك/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- كارلوس ساينز يختار الانضمام إلى فريق ويليامز بعقد حتى 2025، متجاهلاً عروضاً من ألباين وأودي، بسبب اقتناعه برؤية المدير التنفيذي جيمس فاولز لتطوير الفريق.
- فلافيو برياتوري، مستشار ألباين، يترك الأبواب مفتوحة أمام ساينز للانضمام في 2026، مشدداً على أهمية تطوير السيارة قبل التعاقد مع سائقين مميزين، خاصة مع تحديات موسم 2025.
- برياتوري متفائل بمستقبل ألباين مع السائقين الحاليين، مثل بيير غاسلي وجاك دووهان، وسط تغيرات كبيرة في "فورمولا 1" تبرز أهمية السيارة أكثر من السائق.

تلقى سائق "فورمولا 1" الإسباني كارلوس ساينز (30 عاماً)، عرضاً من فريق ألباين قبل أن يبدأ تجربته الجديدة مع فريق ويليامز بعدما وقع عقداً يمتد حتى عام 2025 قادماً من "فيراري"، رغم العروض التي تلقاها من فرق أخرى، مثل أودي وألباين نفسه، لكنه اختار الانضمام إلى "ويليامز" بسبب اقتناعه برؤية المدير التنفيذي للفريق جيمس فاولز في ما يتعلق بتطوير الفريق على المدى الطويل.

وأبدى المستشار الجديد لفريق ألباين فلافيو برياتوري، في تصريحات نقلها موقع موتور سبور الأميركي، أمس الخميس، اهتمامه بساينز، إذ أكد أن الأبواب ستظل مفتوحة أمامه للانضمام إلى الفريق في عام 2026، ورغم أن ساينز كان خياراً جيداً بالنسبة لعام 2025، فإن برياتوري اعترف بأن التوقيت كان مبكراً.

وشدد برياتوري على أهمية تطوير السيارة أولاً قبل التركيز على التعاقد مع سائقين مميزين، في ظل التحديات التي يواجهها ألباين في موسم 2025، والذي قد يكون صعباً بسبب توقف برنامج المحركات الخاص بـ"رينو"، ورغم ذلك، فإن الفريق يأمل بالعودة إلى المنافسة بفضل اعتماده المتوقع على محركات مرسيدس ابتداءً من 2026.

وأبدى برياتوري تفاؤلاً حيال مستقبل ألباين مع السائقين الحاليين، مثل بيير غاسلي وجاك دووهان، رغم الصعوبات التي يواجهها الفريق حالياً، لكنه أكد أن ساينز سيكون مرحباً به في حال قرر الانضمام للفريق في المستقبل، لتأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه "فورمولا 1" تغيرات كبيرة على مستوى الفرق والمنافسات، إذ تبرز أهمية السيارة أكثر من السائق، كما أظهر ذلك تقدم ماكلارين وتراجع أداء ريد بول أخيراً.

المساهمون