شيم الجبالي لـ"العربي الجديد": فضّلت تونس على الجزائر لهذا السبب

تونس

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
17 مايو 2023
شيم الجبالي
+ الخط -

يعتبر موهبة نادي أولمبيك ليون الفرنسي، شيم الجبالي، أحد أهم اللاعبين من مزدوجي الجنسية، الذين ظفر بهم منتخب تونس لكرة القدم في الفترة الأخيرة، رغم أن والدته جزائرية وكان بإمكانه أن يلعب لمنتخب "محاربي الصحراء" كذلك.

وحلّ شيم الجبالي ضيفاً على "العربي الجديد"، في مقابلة حصرية كشف فيها عن سبب اختياره اللعب لتونس بدلاً من الجزائر، موجهاً رسالة جميلة جداً للشعبين والبلدين على حد السواء، وهو ما يعكس احترامه الكبير للجزائر رغم فخره بحمل قميص "نسور قرطاج".

وتحدث الجبالي عن طموحاته مع منتخب تونس الأول، بعدما شارك معه في مباراة واحدة، تحديداً ضد جزر القمر قبل أشهر قليلة، كما انضم للمعسكر الأخير وحظي بدعوة من المدير الفني جلال القادري، خلال مواجهتي ليبيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا، ساحل العاج 2024.

وأشار لاعب خط الوسط الشاب إلى علاقته القوية بثنائي "نسور قرطاج" عيسى العيدوني وحنبعل المجبري، كاشفاً لأول مرة عن تفاصيل حديث جمعه بموهبة مانشستر يونايتد الإنكليزي، في الفترة الأخيرة.

كما تحدث صاحب الـ(19 سنة) عن مشاركته مع منتخب تونس للشباب في بطولة كأس العالم بالأرجنتين، من 20 مايو/ أيار حتى 11 يونيو/ حزيران المقبل، مؤكداً أنه يتابع باستمرار مباريات الدوري التونسي.

ذات صلة

الصورة
نجم منتخب تونس علي العابدي (Getty)

رياضة

صنع نجم منتخب تونس لكرة القدم علي العابدي (30 سنة) الحدث في الميركاتو الصيفي، بعدما نجح في مغادرة فريقه كون والانتقال إلى نادي نيس

الصورة
عيسى العيدوني نجم منتخب تونس لكرة القدم (Getty)

رياضة

ساهم نجم نادي الوكرة، عيسى العيدوني في فوز منتخب تونس على ضيفه مدغشقر، بهدف نظيف، مساء الخميس، في افتتاح التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا.

الصورة
من تتويج فراس القطوسي بالميدالية الذهبية في التايكواندو في أولمبياد باريس، 9 أغسطس/آب 2024 (Getty)

رياضة

حظي البطل فراس القطوسي باستقبال شعبي وجماهيري كبير، عند وصوله مساء أمس الاثنين إلى بلده تونس، متوجاً بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية، باريس 2024

الصورة
تُعتبر سارة لجنف من نجوم السباحة في تونس (Getty)

رياضة

كشفت السباحة التونسية الأولمبية، سارة لجنف (34 سنة)، عن حظوظ السباحين العرب المشاركين في منافسات أولمبياد باريس 2024، وعن سبب غياب المصرية، فريدة عثمان

المساهمون