عملاقا إيطاليا يرغبان في ضم زياش... هل سيوافق تشلسي؟

13 فبراير 2021
هل ينتقل زياش إلى إيطاليا (Getty)
+ الخط -

أكدت تقارير إعلامية إيطالية وإنكليزية مختلفة أن أسهم المغربي حكيم زياش، لاعب تشلسي الإنكليزي، مرتفعة في إيطاليا، وأن بعض الأندية ترغب في التعاقد معه خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الجمعة، أنّ يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي، ونادي ميلان المتصدر الحالي لـ"الكالتشيو"، يرغبان في استقدام النجم المغربي الصيف المقبل.

وحسب المصدر، فإنّ الفريقين يفكران في تقديم مقترح إلى تشلسي من أجل التفويت في خدمات هذا اللاعب على سبيل الإعارة، مع إمكانية شراء العقد لاحقاً، علماً أنّ النجم المغربي يرتبط مع "البلوز" بعقد يمتد إلى عام 2025.

وسبق للفريقين أن استفادا بخدمات نجوم عرب نجحوا في تقديم الإضافة، على غرار المدافع المغربي مهدي بن عطية الذي تألق مع يوفنتوس، أو الجزائري إسماعيل بن ناصر الذي أصبح من أهم لاعبي نادي ميلان منذ الموسم الماضي.

وتربط تشلسي علاقة قوية بالأندية الإيطالية، حيث سبق لهذا الفريق أن انتدب عديد اللاعبين البارزين في إيطاليا، كما تخلى مؤخراً عن خدمات مدافعه فيكايو توموري إلى نادي ميلان على سبيل الإعارة مع إمكانية شراء العقد.

ووفق الصحيفة، فإن المعطيات الأولى تؤكد أن المدرب الجديد لنادي تشلسي، الألماني توماس توخيل، لا ينوي منح الفرصة كاملة إلى زياش الذي انتدبه النادي اللندني الصيف الماضي من أياكس الهولندي.

وخلال خمس مباريات قاد فيها توخيل نادي تشلسي إلى حدّ الآن، لم يشارك زياش إلا في مباراتين فقط، وهو ما يعني أنّ المدرب الألماني لا يثق كثيراً في قدرات النجم المغربي رغم ما قدّمه، لا سيما خلال الموسم الماضي مع فريقه السابق، وما يعرف عن هذا النجم من إمكانات مميزة.

كما أن تصريح توخيل بخصوص هذا اللاعب، عندما أشار إلى أنّه مطالب بأن يظهر حقيقة قدراته، يؤكد أنّ الألماني قدم إلى تشلسي ولديه مقاربة مختلفة عن تلك التي طبقها المدرب الإنكليزي السابق فرانك لامبارد قبل إقالته.

ولم تحدد التقارير ما إذا كان تشلسي ينوي فعليّاً تسريح هذا اللاعب، على سبيل الإعارة أو بشكل نهائي. كما أنّها لم تقدّم معطيات عن موقف اللاعب من عرض مشابه، ولكن المؤكد أن زياش في حال ما قرّر الرحيل فسيجد عديد العروض.

المساهمون