غضب جماهيري يتسبب بتوقف مباراتين في الدوري الفرنسي

10 ابريل 2022
الجماهير الفرنسية غاضبة بسبب نتائج فرقها (فريد تانو/Getty)
+ الخط -

 

تضاعف الضغط على أندية الدوري الفرنسي مع اقتراب نهاية الموسم، لينعكس على الجماهير بشكل سلبي، إذ انفلت الوضع الأمني في ملعبي "فرانسيس لو بلي" و"بولارت ديليليس"، في أعقاب أعمال شغب تسبب فيها بعض المشجعين احتجاجاً على قرارات الحكم.

وتوقفت مباراة بريست وضيفه نانت لفترة امتدت 10 دقائق كاملة، على ضوء اقتحام مشجع المضيف أرضية الميدان، وتوجهه إلى جماهير "الكناري" لاستفزازهم عبر شتائم ومحاولة الاعتداء عليهم ضرباً، ما دفعهم لدخول أرضية الملعب بدورهم، وسط شعور بالخوف انتاب اللاعبين.

ويعود سبب تشنج الأعصاب إلى تصرف مشجعي نانت، الذين سخروا من مشجعي بريست عندما كانوا يتغنون باسم أحد مشجعيهم الذي ينتمي لمجموعة "الألتراس"، وتوفي قبل فترة قصيرة.

وتوقفت المباراة لفترة طويلة بقرار من الحكم، وبعد مشاورات حول ضرورة ضمان سلامة اللاعبين والمدربين والحكام، استأنف جوهان هاميل اللعب، مع تحذيرات بتوقيف اللقاء نهائياً في حال تكررت الأحداث.

وطرد حكم مباراة نادي لانس وضيفه نيس، ويلي ديلاجود، لاعب المحليين بالبطاقة الحمراء في أول ربع ساعة من الشوط الأول، بعد أن اعتدى المدافع ماساديو حايدرة على الدولي الجزائري يوسف عطال، وهو ما شكل نقطة انفجار في المدرجات.

وعبر مشجعو لانس عن غضبهم الشديد من قرار الحكم، وحاولوا رمي لاعبي نيس بالمقذوفات، فاستعان منظمو اللقاء بشباك حماية، لكنهم فشلوا بعد أن رمى أحد المشجعين ولاعة بلاستيكية مرت بجانب المدافع ميلفين بارد.

وأوقف الحكم الرئيسي المواجهة مؤقتاً، وحمل المقذوفة نحو مراقبة اللقاء من أجل تدوين التجاوز وإرساله للرابطة الفرنسية لكرة القدم، بينما حاول مذيع الملعب تهدئة الغاضبين وحثهم على الاهتمام بتشجيع اللاعبين، فكانت النتيجة فوزهم بثلاثة أهداف مقابل صفر.