غضب غوارديولا في ملاعب البريمييرليغ.. ضرب كرسياً وأصاب مساعده بقارورة

22 سبتمبر 2024
غوارديولا في استاد الاتحاد في 22 سبتمبر 2024 في مانشستر (مايكل ريجان/ Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، يُعتبر من أفضل المدربين في العالم، ويتميز بالهدوء والتحكم في ردود أفعاله رغم الضغوط.
- في بعض المناسبات، يفقد غوارديولا السيطرة على تصرفاته، كما حدث في مباراة أرسنال عندما ضرب الكرسي بعد هدف التعادل، وأيضاً عندما أصاب مساعده بقارورة مياه في مواجهة ليدز يونايتد.
- يُظهر غوارديولا غضبه في بعض المباريات تجاه الحكام ولاعبيه، لكنه يسعى دائماً لتقديم صورة إيجابية وتدارك تصرفاته العنيفة.

يُعتبر مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، الإسباني بيب غوارديولا (53 عاماً)، من أفضل المدربين في العالم، خلال السنوات الأخيرة، بعد أن قاد الأندية التي درّبها إلى حصد الكثير من الألقاب، كما أنه من النادر تورّطه في أزمات خطيرة، إذ إنه يتحكم في ردود أفعاله بشكل متواصل، رغم الضغط القوي، الذي يُواجه فريقه في مختلف المسابقات، التي يُشارك فيها كل موسم، ويجعله مطالباً بالانتصار في كل المباريات.

ورغم ذلك، فإن غوارديولا يفقد السيطرة على تصرّفاته في بعض المناسبات، والنتيجة ردّ فعل قويّ وغير متوقع منه، خاصة أنه يُعرف بالهدوء، وقد جلب الإسباني الاهتمام في لقاء فريقه أمام أرسنال، اليوم الأحد، في منافسات الأسبوع الخامس من الدوري الإنكليزي، بضرب الكرسي، وذلك بعد قبول فريقه هدف التعادل أمام أرسنال، إذ لم يكن يتوقع أن تهتز شباك فريقه سريعاً، ومن النادر أن يتصرف المدرب الإسباني بمثل هذه الطريقة العنيفة.

كما أن غوارديولا أصاب، أحد مساعديه بقارورة مياه كانت ملقاة بجانب خط التماس، إذ كان غاضباً، إثر فقدان الكرة من كيفين دي بروين، في مواجهة ليدز يونايتد، في موسم 2022ـ2023، وقام بضرب القارورة، التي أصابت أحد مساعديه، ما دفعه إلى الإسراع بالاعتذار والاطمئنان عليه، ولا يعكس ردّ الفعل القوي الخطأ، الذي ارتكبه البلجيكي كيفين دي بروين، إذ من الوارد حصول هذا الأمر في كل المباريات.

وفي بعض المباريات، التي خسر خلالها مانشستر سيتي نقاطاً، يظهر المدرب الإسباني غاضباً في حديثه إلى الحكام، غير أنه سرعان ما ينسحب، تفادياً للعقوبات، إضافة إلى أنه مطالب بأن يقدم صورة إيجابية إلى اللاعبين، لتجنب معاقبتهم أيضاً، ولكي لا يقلدوا تصرفاته في مباريات أخرى تجاه الحكام.

وتمّ تسريب مقاطع فيديو، تظهر ما يحدث داخل حجرات ملابس "السيتي" في بعض المباريات، وذلك عندما يكون غوارديولا غاضباً من أداء لاعبيه، إذ يعلو صراخه، مطالباً نجومه بالتقيد بتعليماته، ولحسن حظّه فإن فريقه يقدم مستويات جيدة في معظم المباريات، كما أنه في العديد من المناسبات يصب جام غضبه على بعض النجوم، مثلما حصل مع الجزائري رياض محرز في عددٍ من المواقف، غير أنه سرعان ما يتدارك الموقف، ويُصلح تصرفاته وردود أفعاله العنيفة.

المساهمون