فليك يحيي إرث برشلونة... انتصارات عريضة وحسم للمواجهات الكبيرة

27 أكتوبر 2024
فليك خلال مواجهة الكلاسيكو، 26 أكتوبر/تشرين الأول 2024 (خوسيه بريتون/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- واصل نادي برشلونة تألقه تحت قيادة المدرب الألماني هانسي فليك، محققًا فوزًا كبيرًا على ريال مدريد برباعية نظيفة، مما عزز صدارته للدوري الإسباني بفارق ست نقاط.
- في 14 مباراة تحت قيادة فليك، فاز برشلونة في 12 منها وسجل 47 هدفًا، متغلبًا على بايرن ميونخ وريال مدريد بأربعة أهداف في كل مباراة.
- أشاد الحارس إينياكي بينيا بتكتيكات فليك، مشيرًا إلى التغييرات التي ساهمت في تحسين الأداء في الشوط الثاني، حيث تم استغلال المساحات بشكل فعال.

واصل نادي برشلونة، سلسلة عروضه ونتائجه المميزة مع مديره الفني الألماني، هانسي فليك (59 عاماً)، بعد أن حقق انتصاراً كبيراً برباعية دون رد، على الغريم التقليدي ريال مدريد، مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة 11 من "الليغا" الإسبانية، في ملعب "سانتياغو برنابيو". ونجح فليك في ترك بصمته من جديد، بعد أن خرج الفريقان بتعادل سلبي في الشوط الأول، الذي كان فيه الملكي الطرف الأفضل، وكان قريباً من افتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة.

ولعب برشلونة مع مدرب بايرن ميونخ السابق، 14 مباراة (فاز في 12 منها، وسجل فيها 47 هدفاً، كما أنه اكتسح فريقه السابق، بايرن ميونخ، وكذلك النادي الملكي بأربعة أهداف، ومن قبلها إشبيلة 5-1، محرزاً 13 هدفاً في ثلاث مواجهات، وبات يتقدم بفارق ست نقاط في صدارة الدوري الإسباني.

إشادة من بينيا بالمدرب فليك

أشاد حارس مرمى برشلونة، الإسباني إينياكي بينيا، ببعض التفاصيل التكتيكية، التي قام بها المدرب الألماني، وساهمت في انتصارهم العريض بنتيجة اللقاء، وتسجيل أربعة أهداف في الشوط الثاني. وقال بينيا، في تصريحات نقلتها صحيفة آس الإسبانية: "لعبنا قبل 48 ساعة فقط وسجلنا أربعة أهداف، أثبتنا قوتنا في الشوط الثاني، وكنا غير منظمين قليلاً في الشوط الأول، لكن مع دخول دي يونغ، تمكنا من استغلال المساحات خلف دفاع ريال مدريد".

ومن جهته قال فليك، خلال المؤتمر الصحافي بعد اللقاء، في معرض رده عن التغيير الذي أحدثه بين الشوطين: "كان تغييراً واحداً. كان من المهم أن نظهر لهم دفاعنا بشكل أفضل، ضغطنا على نحو مختلف، وكان ذلك مهماً للغاية، كما كانت لدينا سيطرة أكبر على الكرة، نتيجة لذلك".

المساهمون