فينيسيوس رجل المُهمات الصعبة وعقاب أنشيلوتي الحاسم في الأبطال

23 أكتوبر 2024
لحظة احتفال فينيسيوس بهدفه الثالث ضد دورتموند، 22 أكتوبر 2024 (ماريا غارسيا/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- قاد فينيسيوس جونيور ريال مدريد لانتصار مثير على بوروسيا دورتموند بنتيجة 5-2، بعد تأخرهم بهدفين في الشوط الأول، حيث سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في الشوط الثاني.
- أظهر فينيسيوس جونيور مهاراته الحاسمة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 62، ثم أضاف هدفين في الدقائق 86 و93، مما منح ريال مدريد ثلاث نقاط ثمينة في دوري أبطال أوروبا.
- احتفل فينيسيوس مع مدربه أنشيلوتي، مما أبرز العلاقة القوية بينهما، وأرسل رسالة واضحة بأنه مستعد لمواجهة برشلونة في الكلاسيكو القادم.

لعب مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، البرازيلي فينيسيوس جونيور (24 عاماً)، دوراً مهماً في قيادة فريقه إلى مُعاقبة ضيفه، بوروسيا دورتموند الألماني، وقلب التأخر إلى انتصار مستحق بخمسة أهداف مقابل هدفين، مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري، في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ورغم أن نادي ريال مدريد الإسباني وجد نفسه في موقف لا يُحسد عليه أمام الجماهير الحاضرة في مدرجات ملعب سانتياغو برنابيو، بعدما تقدم فريق بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين في الشوط الأول، فإن فينيسيوس جونيور أثبت أنه رجل المُهمات الصعبة، وعقاب المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، الحاسم لمنافسيه في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واستطاع فينيسيوس جونيور تسجيل هدف التعادل الثاني لنادي ريال مدريد، في الدقيقة الـ 62 من عمر المواجهة، بعدما تابع الكرة، التي قُطعت من زميله الفرنسي، كيليان مبابي، لينتفض البرازيلي بعدها، من أجل مُعاقبة بوروسيا دورتموند على جميع الأخطاء، التي ارتكبها في الشوط الثاني، عندما أضاف صاحب الـ 24 عاماً، هدفين متتاليين في الدقيقتين 86 و93، ويهدي الفريق ثلاث نقاط ثمينة.

لكن لقطة المواجهة بين بوروسيا دورتموند ومُضيفه ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، كانت عندما سارع فينيسيوس جونيور إلى الاحتفال مع مدربه الإيطالي، عقب تسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك"، ما جعله يظهر حجم العلاقة الكبيرة التي تجمع الرجلين، بالإضافة إلى قيام البرازيلي بتوجيه رسائل مُباشرة، بأنه حاضر وجاهز لمعاقبة من يحاول تحقيق الانتصار على الفريق الملكي في ملعبه.

ولعل أبرز رسالة من ثلاثية "هاتريك"، النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، هي أنه حاضر وبقوة منذ الآن لمواجهة الكلاسيكو المنتظرة، ضد الغريم التاريخي برشلونة، في السادس والعشرين من شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي، ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، على ملعب سانتياغو برنابيو، فهل سيفعلها صاحب الـ 24 عاماً؟

المساهمون