فينيسيوس يتجاوز مبابي وبيلنغهام في القيمة التسويقية والهلال يصرّ على ضم اللاعب

13 أكتوبر 2024
فينيسيوس في مواجهة أتلتيكو على ملعبه، سبتمبر 2024 (خوزي بريتون/Getty)
+ الخط -

تجاوز البرازيلي فينيسيوس جونيور (24 عاماً)، زميليه في ريال مدريد، كيليان مبابي وجود بيلنغهام في القيمة التسويقية، ليصبح اللاعب الأعلى قيمة في سوق الانتقالات إلى جانب النرويجي إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي، إذ وصلت قيمة البرازيلي إلى 200 مليون يورو وفقاً لآخر تحديث لموقع "ترانسفير ماركت" المختص في أسعار اللاعبين، ويأتي هذا الإنجاز في وقت يواصل فيه الهلال السعودي مساعيه الطموحة لضم اللاعب، رغم التحديات الكبيرة التي تحول دون تحقيق ذلك.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، أمس السبت، أن الهلال، بطل الدوري السعودي وأحد الأندية التي تسعى لإبرام صفقات كبيرة، لا يزال يحلم بضم فينيسيوس. فرغم محاولات الفريق السعودي للتعاقد معه الصيف الماضي، يبقى ريال مدريد واثقاً بالحفاظ على نجمه بفضل الشرط الجزائي الضخم الذي يصل إلى مليار يورو، كما أن فينيسيوس يبقى مخلصاً للنادي الإسباني، ويظهر التزاماً كبيراً في تدريباته.

وينتظر الهلال الفرصة لتحقيق هذا الحلم، ولا سيما أن فينيسيوس جونيور يواجه استحقاقات مهمة مع ريال مدريد في الفترة المقبلة، أهمها مواجهة الكلاسيكو المنتظرة ضد الغريم التاريخي برشلونة في 26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في "الليغا"، ثم مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي، ضمن مسابقة بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ورغم بداية الموسم المتعثرة لنادي ريال مدريد الإسباني، يُقدم فينيسيوس جونيور أداءً مميزاً في المباريات الأخيرة، ما عزز قيمته السوقية كثيراً، فقد تضاعف سعره خلال ثلاث سنوات، ليصل إلى المركز الأول مع النرويجي إرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي، متفوقاً على مبابي وبيلنغهام اللذين تقدر قيمتهما بـ180 مليون يورو.

المساهمون