قبل "كلاسيكو" السبت الناري... هذه أرقام الهداف ميسي

10 ابريل 2021
هل يُسجل ميسي في كلاسيكو السبت؟ (Getty)
+ الخط -

يخوض فريقا برشلونة وريال مدريد، اليوم السبت، "كلاسيكو" نارياً وحاسماً في المنافسة على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم. وكالعادة قبل المباراة، تبرز إلى الواجهة الأرقام الخاصة بهداف "الكلاسيكو" وأفضل لاعب في العالم، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويعرض هذا التقرير الأرقام الخاصة بالنجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، في مباراة الكلاسيكو منذ أن انضم إلى فريق برشلونة، وهو أكثر اللاعبين تأثيراً في هذه المواجهات التاريخية مع ريال مدريد، الغريم الأزلي للنادي "الكتالوني" تاريخياً.

ولعب ميسي مع برشلونة 44 مباراة في مواجهات الكلاسيكو تاريخياً (في 42 منها أساسياً وفي مباراتين فقط لاعب بديلاً)، وحقق مع النادي "الكتالوني" 19 فوزاً مقابل 14 خسارة، فيما أنهى ميسي 11 مباراة بالتعادل أمام النادي "الملكي".

وحقق ميسي الفوز في ملعب كامب نو 7 مرات مقابل 12 فوزاً في ملعب "سانتياغو برنابيو"، بينما تعادل 7 مرات في ملعبه و4 مرات في ملعب النادي "الملكي". أما الخسائر، فكانت 5 مباريات في ملعب "كامب نو" و7 في ملعب "سانتياغو برنابيو"، وخسارتين في نهائي كأس ملك إسبانيا.

وعلى صعيد الفعالية الهجومية، سجل ليونيل ميسي 26 هدفاً، وهو الهداف التاريخي للكلاسيكو، متقدماً على ألفريدو دي ستيفانو، أسطورة ريال مدريد الذي سجل 18 هدفاً، ثم المهاجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، ثالثاً برصيد 18 هدفاً.

وجاءت أهداف ميسي على النحو الآتي: (11 هدفاً في ملعب "كامب نو" و15 هدفاً في ملعب "سانتياغو برنابيو"، وصنع 13 هدفاً لزملائه في مباريات "الكلاسيكو" (5 في "كامب نو" و8 في "سانتياغو برنابيو").

في المقابل، سيُعادل ميسي أكثر اللاعبين خوضاً لمباريات الكلاسيكو في التاريخ، إذ يتأخر عن سيرجيو راموس بفارق مباراة فقط (45 مقابل 44)، وإذا لعب ميسي السبت سيُعادل راموس، وخصوصاً أن الأخير لن يلعب المباراة بسبب الإصابة التي تعرض لها أخيراً، وستُبعده عن الملاعب لفترة.

المساهمون