قفز وتشجيع يؤديان إلى كارثة انهيار مدرجات ملعب في تشيلي

01 أكتوبر 2022
جماهير الفريق التشيلي تعرضت لحادث كارثي (Getty)
+ الخط -

عاشت جماهير فريق "كولو كولو" التشيلي لحظات رعب في الحصة التدريبية التي تسبق مباراة القمة ضد منافسه "يونيفرسيداد كاتوليكا" يوم غدٍ الأحد، في الدوري المحلي، إذ انهار جزء من مدرجات ملعب "مونيمونتال سانتياغو"، وقد صادف ذلك الذكرى 33 لبنائه وتدشينه.

ونشر الإعلامي نيكو كانتور، الجمعة، مقطع فيديو للمشهد المرعب الذي عاشه عشاق الفريق، إذ انطلقوا في الشجيع والقفز بالمدرجات العلوية، ليفاجؤوا بانهيارها وهووا على مجموعة من الجماهير التي كانت في الأسفل.

وكشفت صحيفة "تي واي سي" الأرجنتينية أن الحادث لم يشهد خسائر بشرية كبيرة، إذ تعرض 8 مشجعين لإصابات غير خطيرة، وتفادوا ما هو أخطر بالنظر لحجم الحادث.

وتتعرض الملاعب لحوادث مماثلة في بعض الحالات، وأشهرها حادثة ملعب "هيلزبره"، بإنكلترا عام 1989، إثر ازدحام في اللقاء الذي جمع مشجعي "ليفربول" و"نوتنغهام فوريست"، ما أدى إلى وفاة 96 مشجعاً وإصابة 766 آخرين.

ولم تسلم الملاعب العربية أيضاً من ظاهرة انهيار المدرجات، إذ سقط جزء من مدرجات ملعب "5 يوليو" في الجزائر العاصمة، عام 2013، وهوى منه مشجعان لنادي "اتحاد العاصمة" بعدما سقطا من ثقب على مسافة عالية. وفي عام 1982 توفي 10 مشجعين وأصيب 500 مشجع، بعد انهيار جزء من مدرجات ملعب "20 أوت"، بسبب حضور قياسي في قمة "نصر حسين داي" و"مولودية الجزائر" لمشاهدة مجموعة من النجوم الذين تألقوا في كأس العالم مثل رابح ماجر.

المساهمون