لامين يامال يظهر في قائمة إسبانيا.. هل ابتعد عن المغرب؟

04 مايو 2023
الجماهير المغربية تأمل في رؤية يامال مع منتخب بلادها (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

خطف النجم الشاب لفريق برشلونة الإسباني، لامين يامال الأنظار إثر ظهوره الأسبوع الماضي مع فريقه ضمن الدوري الإسباني لكرة القدم، في سن الخامسة عشرة من عمره محطما جميع الأرقام القياسية، بعد أن أصبح أصغر لاعب في تاريخ البلاوغرانا، ما جعل الحديث يزداد حول إمكانية دعوته للانضمام إلى المنتخب المغربي على اعتبار أنه يحمل جنسية مزدوجة.

وكشف موقع "أفريك فوت" الفرنسي، الخميس، أن جولين غيريرو المدير الفني لمنتخب إسبانيا لفئة أقل من 17 عاماً، وجه الدعوة ليامال للمشاركة في بطولة أوروبا للأمم التي ستقام في الفترة بين 16 مايو/ أيار الحالي و2 يونيو/ حزيران المقبل في العاصمة المجرية بودابست.

وسيغيب لامين عن فريقه برشلونة في هذه الفترة من نهاية الموسم، وهو ما سبب إزعاجاً لجماهير الفريق الكتالوني الذين كانوا يمنون النفس برؤية نجمهم الشاب على الملعب من جديد بعد تألقه في المواجهة أمام ريال بيتيس.

ومازالت إمكانية انضمام اللاعب لمنتخب المغرب قائمة، خصوصاً أن هذه الدعوة لا تعني اختياره نهائيا اللعب مع إسبانيا، خصوصا أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تسمح له بتغيير جنسيته الرياضية ما لم يلعب مع المنتخب الأول، لكن يبدو أن نية اللاعب في الفترة الحالية على الأقل هي البقاء مع الماتادور الإسباني.

المساهمون