ليفربول يجهز لاستقدام منافس جديد لروبرتسون

21 سبتمبر 2024
روبرتسون في مواجهة توتنهام على ملعبه، سبتمبر/أيلول 2023 (جاستن ساترفيلد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- ليفربول يسعى لتعزيز مركز الظهير الأيسر بضم المجري ميلوش كيركيز من بورنموث، نظراً لأدائه المميز وقدراته الهجومية والدفاعية المتوازنة.
- النادي يواجه تحديات كبيرة في إتمام الصفقة، بما في ذلك رفض بورنموث للعروض السابقة والمنافسة من تشلسي ومانشستر يونايتد.
- كيركيز، الذي بدأ مسيرته في غيور المجري وانتقل إلى أندية أوروبية كبرى، لعب 37 مباراة مع بورنموث و21 مباراة دولية مع منتخب المجر.

يُجهز ليفربول لاستقدام منافس جديد للاعبه الاسكتلندي أندرو روبرتسون في مركز الظهير الأيسر، إذ إن النادي وضع عينه على الظهير المجري الشاب ميلوش كيركيز الذي يقدم أداءً لافتًا مع نادي بورنموث، بينما يسعى "الريدز" لتعزيز هذه الجبهة، خصوصا أن الجهاز الفني يشعر بأن كوستاس تسيميكاس، البديل الحالي لروبرتسون، لم يقدم الأداء المرجو حتى الآن، ما دفعهم للبحث عن حلول أخرى.

وكشف تقرير صادر عن موقع تيم تالك البريطاني، أمس الجمعة، أن ليفربول يدرس التقدم بعرض لضم كيركيز، خاصة أن اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا يُعتبر خيارًا جذابًا بسبب قدراته الهجومية والدفاعية المتوازنة، فضلاً عن مهاراته الواعدة، لكن التحدي الأكبر أمام ليفربول سيكون مواجهة منافسة قوية من ناديي تشلسي ومانشستر يونايتد الذي ينظر إلى كيركيز باعتياره بديلاً محتملاً للظهير المصاب لوك شو.

وبدأ ميلوش كيركيز مسيرته في نادي غيور المجري قبل أن ينتقل إلى أندية أوروبية أكبر مثل ميلان الإيطالي وألكمار الهولندي، ثم إلى بورنموث الإنكليزي، الذي لعب معه حتى الآن 37 مباراة رسمية، صنع خلالها هدفًا واحدًا، إضافةً إلى أدائه المميز في الدوري الإنكليزي الممتاز، ما جعله ينتزع مكانته في منتخب المجر الأول الذي خاض معه 21 مباراة دولية.

ويواجه ليفربول تحدياً كبيراً في إتمام هذه الصفقة، إذ رفض بورنموث بالفعل العروض المقدمة لكيركيز في الصيف الماضي، وعلاوة على ذلك، يبدو أن المفاوضات ستكون معقدة، نظرًا إلى أهمية اللاعب في تشكيلة بورنموث، ما يعني أن "الريدز" سيحتاج لبذل جهد كبير لإقناع فريقه واللاعب بالانتقال إلى ملعب "أنفيلد".

المساهمون