ليف ديفيز.. نجم في البريمييرليغ يحلم بقيادة الطائرات

28 أكتوبر 2024
ديفيز على ملعب فريقه إيبسويتش في مواجهة إيفرتون، أكتوبر/تشرين الأول 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- ليف ديفيز، نجم صاعد في الدوري الإنجليزي الممتاز، ساهم في صعود إيبسويتش للبريمييرليغ، ويحلم بأن يصبح طياراً بعد اعتزاله كرة القدم، حيث يتدرب على جهاز محاكاة الطيران ويعتبره جزءاً من حياته.

- ديفيز، المدافع الهجومي، مرشح للانضمام للمنتخب الإنجليزي، ويؤكد أن شغفه بالطيران يعزز تركيزه وأداءه في الملعب، حيث لعب كل دقيقة من مباريات الدوري مع إيبسويتش.

- خاض ديفيز تجربة قيادة طائرة خفيفة، وأبهر الطيارين المحترفين بمهاراته، ويشاركه في شغف الطيران نجوم آخرون مثل كريس وود.

يبرز اسم ليف ديفيز (24 عاماً)، في عالم كرة القدم، بصفته أحد النجوم الصاعدين في الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ ساهم بشكل كبير في صعود فريق إيبسويتش من دوري الدرجة الأولى إلى البريمييرليغ، لكن خلف هذا النجاح الرياضي يوجد حلم آخر يراود ديفيز، وهو أن يصبح طياراً بعد اعتزاله اللعب.

وتلقى ليف ديفيز الذي يلعب مدافعاً هجومياً في الجهة اليسرى، إشادة واسعة بوصفه أحد اللاعبين المرشحين للانضمام إلى المنتخب الإنكليزي. ومع ذلك، فإن طموحاته لا تتوقف عند حدود المستطيل الأخضر، إذ كشف لصحيفة ذا صن البريطانية قائلاً: "رخصة الطيار الخاصة ستكون البداية، وسأقرر ما أريد القيام به بعد مسيرتي التي آمل أن تكون ناجحة". ويمضي ليف ديفيز جزءاً من وقته في التدريب على جهاز محاكاة الطيران، إذ يتفاعل مع طيارين افتراضيين في جميع أنحاء العالم، ويضيف: "هذا الأمر كان دائماً جزءاً من حياتي، لا تحتاج للنظر إلى هاتفك، ولا تفكر في كرة القدم، بل يبعدك عن كل شيء".

ويشارك نادي إيبسويتش في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد غياب دام أكثر من 24 عاماً عن هذه المنافسة الكبرى، حيث يسعى الفريق لتحقيق انتصارات في المباريات القادمة، معتمداً على عدد من اللاعبين المميزين وأهمهم ديفيز، الذي يعد اللاعب الوحيد من أبطال الصعود الذي لعب كل دقيقة من مباريات الدوري، ليؤكد أن شغفه بالطيران ساعده على تحسين أدائه في الملعب: "عندما تركز على شيء واحد، يكون لديك مستوى أعلى من التركيز، مما يساعدني في التدريبات".

وخاض ديفيز تجربة فريدة من نوعها في قمرة قيادة طائرة خفيفة، وأذهل طيارين محترفين بمعرفته كيفية الهبوط بالطائرة، ويقول بشأن ذلك: "عندما ذهبت إلى النمسا مع الفريق في فترة التحضيرات، حصلت على فرصة للجلوس في قمرة القيادة والمشاركة في الهبوط، كانت أفضل لحظة في حياتي". ولا يعد النجم الشاب وحده في شغفه بالطيران، فهناك نجوم آخرون في الدوري لهم الطموح نفسه، مثل كريس وود من نوتنغهام فورست، الذي يمتلك رخصة طيار خاصة.

المساهمون