مانشستر سيتي يرفض طلب يونايتد باصطحاب نجميه لحفل الكرة الذهبية

26 أكتوبر 2024
غارناتشو خلال مواجهة يونايتد والسيتي، 10 أغسطس 2024 (آش دونيلون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رفض مانشستر سيتي طلب مانشستر يونايتد لنقل اللاعبين غارناتشو وماينو على طائرة السيتي الخاصة لحضور حفل الكرة الذهبية في باريس، بسبب عدم توفر أماكن إضافية، حيث تضم بعثة السيتي ثمانية لاعبين بارزين.

- يسعى مانشستر يونايتد لإيجاد بدائل لنقل اللاعبين، ضمن سياسة تقشفية يقودها المالك جيم راتكليف لتخفيض النفقات، بعد استحواذه على 27% من أسهم النادي في ديسمبر 2023.

- اتخذ يونايتد إجراءات تقشفية أخرى، منها إنهاء عقد السير أليكس فيرغسون كمدير وسفير عالمي، وتسريح 250 موظفاً، وإلغاء بعض الامتيازات مثل صناديق الغداء والسائقين الخاصين.

رفض نادي مانشستر سيتي طلب جاره وغريمه مانشستر يونايتد، في خطوة غريبة جداً، تتمثل في نقل ثنائي "الشياطين الحمر"، المهاجم الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو، ولاعب خط الوسط الإنكليزي كوبي ماينو، رفقة بعثة النادي السماوي التي ستسافر على متن طائرة خاصة استأجرتها إدارة حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم المنصرم، من أجل حضور حفل جوائز الكرة الذهبية المقررة إقامته أمسية الاثنين المقبل، في العاصمة الفرنسية باريس.

ووفقاً للتفاصيل التي نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، اليوم السبت، فإن إدارة مانشستر يونايتد فاجأت مسؤولي السيتي بالاستفسار عن إمكانية نقل اللاعبين غارناتشو وكوبي ماينو، في الطائرة الخاصة بنادي مانشستر سيتي، لكن رد الأخير كان محبطاً للغاية، بعدما أكد أنه لا يوجد مكان لإضافة عناصر جديدة، إذ تضم بعثة النادي السماوي ثمانية لاعبين، وهم البرتغالي روبن دياز والإنكليزي فيل فودين والنرويجي إيرلينغ هالاند والإسباني رودري من فريق الرجال، وكذلك يوي هاسيغاوا ولورين هيمب وخديجة شو من فريق السيدات، بالإضافة إلى اللاعب البرازيلي سافينيو، الذي سينافس على جائزة "كوبا" لأفضل لاعب شاب في العالم.

وأضافت الصحيفة أن رفض مسؤولي السيتي، دفع إدارة نادي مانشستر يونايتد للتفكير في القيام بإجراءات بديلة من أجل نقل الثنائي الذي سينافس على حصد جائزة "كوبا"، حيث تأتي هذه الخطوة ضمن سياسة أحد ملاك اليونايتد، وهو رجل الأعمال المليونير البريطاني جيم راتكليف، الذي بدأ سلسلة من التدابير بهدف تخفيض النفقات قدر الإمكان، بعدما استحوذ على نسبة 27 في المائة من أسهم العملاق الإنكليزي في شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2023.

وسبق أن أنهى مانشستر يونايتد في وقت سابق من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، عقد السير أليكس فيرغسون سفيراً عالمياً ومديراً للنادي، بقرار من شركة إينيوس، بعدما استمر في المنصبين منذ اعتزاله التدريب في عام 2013، مقابل حصوله على راتب سنوي بقيمة 2.13 مليون جنيه إسترليني، كما قامت إدارة فريق "الشياطين الحمر" بتسريح نحو 250 موظفاً، بالإضافة إلى بعض الإجراءات الأخرى، على غرار إلغاء صناديق الغداء، واستهداف استخدام السائقين الخاصين وبطاقات الائتمان الخاصة بالشركات.

المساهمون