مانشستر يونايتد يتحرك على خط ضمّ ديفيز رغم اهتمام ريال مدريد

27 أكتوبر 2024
ألفونسو ديفيز على ملعب برشلونة في مونتجويك، 23 أكتوبر 2024 (بدرو سالادو/Getty)
+ الخط -

أظهر مانشستر يونايتد اهتماماً ملحوظاً بالنجم الكندي، لاعب بايرن ميونخ الألماني، ألفونسو ديفيز (23 عاماً)، وقد أجرى بالفعل استفساراً غير رسمي بشأن التعاقد معه، وفقاً لتقارير ذكرتها سكاي ألمانيا، وهو الذي يبدو، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، يستعد بالفعل لمغادرة النادي البافاري في صفقة انتقال مجانية خلال الصيف المقبل، تزامناً مع نهاية عقده، إن لم يحصل أي تحوّل مفاجئ، في وقت متأخر، يؤدي إلى تجديد عقده.

وكان مركز الظهير الأيسر في دفاع مانشستر يونايتد مشكلة واضحة ومربكة للمدرب الهولندي إريك تين هاغ، بعدما عانى لوك شو من مشاكل وإصابات متكررة واضطر ديوغو دالوت "متعدد الاستخدامات" إلى اللعب في مركزي الظهيرين الأيمن والأيسر، بين الفينة الأخرى، خصوصاً مع غياب تيريل مالاسيا فترة طويلة.

وسيُسمح للاعب ديفيز بتوقيع عقد مسبق مع نادٍ خارج ألمانيا في يناير/كانون الثاني، أي بعد عشرة أسابيع فقط من الآن، لكن يونايتد ليس الخيار الوحيد أمام اللاعب، إذ ذكرت صحيفة ديلي ميل أن مسؤولي ريال مدريد يقودون السباق مع اللاعب الكندي، وهم معجبون به منذ فترة طويلة بفضل سرعته وتهديده الهجومي على الجهة اليسرى، وسيكون التوقيع معه من دون مقابل، ضربة جديدة، بعد القيام بالخطوة نفسها خلال الصيف الماضي، حين تعاقد الملكي مع الفرنسي كيليان مبابي، المنتهي عقده مع باريس سان جيرمان.

وكان تين هاغ صريحاً في إحباطه بشأن عدم توافر لاعبين في بعض المراكز لديه، ولا سيما الظهير الأيسر، وقال في هذا الصدد بحسب ما نقلت ديلي ميل: "هذا يعيقنا ويؤثر بمستوانا، وأيضاً بموقعنا في الدوري، لأنه عندما لا يكون لديك لاعبون متاحون، لا يمكنك تشكيل أفضل فريق. نحن بحاجة إلى مزيد من اللاعبين المتاحين، وعلينا أن نعمل جميعاً معاً على هذه النقطة".

المساهمون