مبابي يحرم من حضور ديربي مدريد من المدرجات لهذا السبب

29 سبتمبر 2024
مبابي في ملعب سانتياغو برنابيو في 24 سبتمبر 2024 في مدريد (دينيس دويل/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- قررت إدارة ريال مدريد منع كيليان مبابي من حضور مباراة الديربي ضد أتلتيكو مدريد لأسباب أمنية، خوفاً من تعرضه لمضايقات جماهيرية.
- الأجواء المشحونة حول المباراة دفعت النادي الملكي لاتخاذ هذه الخطوة لحماية سلامة اللاعب، الذي يُعتبر من كبار نجوم كرة القدم.
- مبابي يعاني من إصابة عضلية ستبعده عن المباريات حتى بعد التوقف الدولي، مما حرمه من المشاركة في أول ديربي له مع ريال مدريد.

قرّرت إدارة ريال مدريد الإسباني، منع نجمها الفرنسي، كيليان مبابي (25 عاماً)، من حضور مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد، مساء الأحد، في منافسات الأسبوع الثامن من الدوري الإسباني لكرة القدم، إذ كان مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي يأمل في دعم رفاقه معنوياً، في واحدة من أهم مباريات الدوري، ويعيش أجواء الديربي.

وأكد موقع يوروسبورت، باللغة الفرنسية، الأحد، أن ريال مدريد طلب من مبابي عدم الحضور لمواكبة المباراة من المدرجات، وذلك لأسباب أمنية بالأساس، ذلك أن الريال خشي من تعرض اللاعب إلى مضايقات من جماهير ملعب متروبوليتانو، معقل فريق أتلتيكو مدريد، وهو ما قد يعرض سلامته إلى الخطر.

وتُعتبر خطوة إدارة ريال مدريد متوقعة، ذلك أن الأجواء التي رافقت هذه المباراة كانت مشحونة، باعتبار أن جماهير الأتلتيكو كانت غاضبة، ومِن ثمّ فإن إدارة النادي الملكي استبقت الأحداث، وسعت إلى تأمين سلامة اللاعب، الذي يُعتبر من بين كبار نجوم كرة القدم في العالم.

وتعرض مبابي إلى إصابة خلال آخر مباريات الفريق، جعلته يخسر مكانه في تشكيلة المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، إذ سيعود النجم الفرنسي إلى المباريات بعد التوقف الدولي، بسبب الإصابة العضلية، التي يعانيها، وحرمته من الظهور في أول لقاء ديربي بمسيرته مع الملكي، وذلك بعد أن شهدت أرقامه تحسناً في المباريات الأخيرة، إثر بداية متعثرة، لم يكن خلالها مستوى قائد منتخب فرنسا مميزاً.

المساهمون