مدرب ألماني يعلنها: إبراهيم مازة اختار اللعب لمنتخب الجزائر

22 سبتمبر 2024
مازة لاعب نادي هيرتا برلين، 31 أغسطس 2024 (كريستيان كاسبار/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- إبراهيم مازة، موهبة هيرتا برلين، اختار اللعب للمنتخب الجزائري بعد تمثيله الفئات السنية لمنتخب ألمانيا، ليصبح أحد آمال الجماهير الجزائرية.
- مدرب منتخب ألمانيا لأقل من 20 عاماً، هانيس وولف، أكد أن مازة اختار الجزائر بسبب صعوبة المنافسة في منتخب ألمانيا الأول ونجاح الجزائر في إغرائه.
- الاتحاد الجزائري أتمّ إجراءات تأهيل مازة للعب مع المنتخب الأول، وسيشارك في معسكر أكتوبر ومباريات تصفيات كأس أفريقيا 2025 ضد توغو.

أكد مدرب منتخب ألمانيا لأقل من 20 عاماً، هانيس وولف، اختيار موهبة هيرتا برلين، إبراهيم مازة (18 عاماً) اللعب للمنتخب الجزائري انطلاقاً من المواعيد المقبلة، بعد أن مثّل الفئات السِّنية لمنتخب المانشافت، ليكون بذلك اللاعب الشاب أحد آمال الجماهير الجزائرية لقيادة منتخب "الخضر" للتألق مستقبلاً عطفاً على موهبته الكبيرة، إلى جانب العديد من اللاعبين المتألقين في تشكيلة المدرب البوسني، فلاديمير بيتكوفيتش.

وتحدث وولف، في تصريحات نقلها موقع ترانسفير ماركت بنسخته الألمانية، اليوم الأحد، حيث قال عن إبراهيم مازة: "هذا اللاعب يحمل الرقم عشرة في هيرتا برلين يسجل ويصنع الأهداف، لقد كان معنا في آخر معسكر، لكنه الآن اختار منتخب الجزائر، وسيلعب مع منتخبهم الأول".

وأضاف في تصريحاته: "أظن أن قرار إبراهيم مازة يعود للعديد من الأسباب، أولاً لا يمكن أن نختلف على جودته الكبيرة، لكن أظن أنه شعر بصعوبة اللعب لمنتخب ألمانيا الأول لضمه العديد من الأسماء في مركزه مثل فلوريان فيرتز وجمال موسيالا وبول فانير، وهذا يعني أن المنافسة ستكون صعبة بالنسبة إليه، إضافة إلى أن المنتخب الجزائري تمكن من إغرائه باللعب للمنتخب الأول، وهذا سبب آخر".

وبعد تصريحات وولف، تواصل "العربي الجديد" مع مصدر مقرب من اللاعب إبراهيم مازة، الذي أكد أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أتمّ إجراءات تأهيل اللاعب الشاب على مستوى الاتحاد الدولي "فيفا"، وأصبح بإمكان المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، الاستفادة من خدمات صاحب 18 عاماً، انطلاقاً من معسكر أكتوبر/ تشرين الأول، الذي ستتخلله مباراة مزدوجة ضد منتخب توغو ضمن تصفيات كأس أفريقيا 2025.

ويرتبط مازة بعقد يمتد حتى عام 2027 مع نادي هيرتا برلين المنتمي إلى دوري الدرجة الثانية الألماني، وسبق أن خاض 13 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا لأقل من 18 عاماً و19 عاماً، وكذلك حضر معسكر سبتمبر/ أيلول 2023 مع منتخب أقل من 20 عاماً، لكن اللاعب الذي ينحدر من أبوين جزائريين قرر تغيير جنسيته الرياضية واللعب لـ"الخضر".

المساهمون