مرموش يتحدى كين في قمة فرانكفورت وبايرن وعينه على صدارة الدوري

06 أكتوبر 2024
كين يُنافس مرموش على صدارة الهدافين في البوندسليغا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يواجه آينتراخت فرانكفورت، بقيادة المهاجم المصري عمر مرموش، بايرن ميونخ في قمة الدوري الألماني، حيث يسعى الفريق لانتزاع الصدارة في حال الفوز، مستفيداً من تراجع أداء بايرن مؤخراً.

- مرموش يتصدر قائمة هدافي الدوري الألماني برصيد ستة أهداف، متفوقاً على هاري كين، مما يعزز من فرصه في الانتقال إلى فريق جديد، وربما إلى الدوري الإنجليزي.

- المباراة تمثل فرصة لفرانكفورت لاستغلال تراجع بايرن، خاصة بعد خسارته أمام أستون فيلا، بينما يدخل فرانكفورت اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في الدوري الأوروبي.

يحمل مهاجم منتخب مصر، عمر مرموش (25 عاماً)، آمال فريقه، آينتراخت فرانكفورت، خلال قمة الأسبوع السادس من الدوري الألماني لكرة القدم، إذ سيواجه فريقه، متصدر الترتيب، بايرن ميونخ، في ملعب دوتش بانك بارك، انطلاقاً من الساعة السادسة والنصف بتوقيت القدس المحتلة، وعين فرانكفورت على انتزاع المركز الأول، في حال انتصاره.

ويحتل بايرن صدارة الترتيب، برصيد 13 نقطة، بعد أن حقق أربعة انتصارات، وتعادل في مناسبة مع حامل اللقب باير ليفركوزن، ويلاحقه فريق فرانكفورت، وفي رصيده 12 نقطة من أربعة انتصارات وخسارة وحيدة، ولهذا فإن رفاق عمر مرموش سيحاولون خلال هذه المباراة قلب الطاولة على منافسهم وتصدر الترتيب، في إنجاز مهم بسجل النادي، الذي يضم في صفوفه إلياس السخيري من منتخب تونس، والجزائري فارس شايبي.

وسيحاول فرانكفورت استغلال فترة الفراغ، التي يمرّ بها بايرن، فبعد بداية موسم قوية، نجح خلالها الفريق في حصد انتصارات مثيرة بمختلف المسابقات، سقط متعادلاً في الدوري الأسبوع الماضي، ثم خسر أمام أستون فيلا الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا، في حدث كبير للغاية، إذ إن بايرن لم يخسر منذ فترة طويلة في دور المجموعات، إضافة إلى أنه فشل في التهديف، بينما حقق فرانكفورت فوزاً مهماً في الدوري الأوروبي، يوم الخميس الماضي، على بشكتاش التركي، ومِن ثمّ فإنه في وضع معنوي ممتاز، قبل مواجهة العملاق "البافاري".

كما أن اللقاء سيكون مثيراً في صراع مباشر بين الهدافين، فقد سجل مرموش منذ بداية الموسم ستة أهداف، وضعته في صدارة ترتيب الهدافين متقدماً على الإنكليزي، هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ الذي هزّ الشباك في خمس مناسبات، ومباراة اليوم ستكون مهمة للاعب المصري، ليؤكد أنه المهاجم الأفضل حالياً في الدوري الألماني، إذ ليس من السهل التفوق على هاري كين.

ويسجل مرموش هدفاً كل 69 دقيقة، بينما يسجل المهاجم الإنكليزي هدفاً كل 86 دقيقة في مباريات الدوري، وهي مقارنة تكشف أهمية الدور، الذي يقوم به اللاعب المصري، بعد تألقه الموسم الماضي، وشهدت أسهمه ارتفاعاً كبيراً للغاية في الأشهر الماضية، وبات مرشحاً للانتقال إلى فريق جديد، إذا واصل التميز وتسجيل الأهداف، وقد انتشرت في وقت سابق أخبار تؤكد أنه قد ينتقل إلى الدوري الإنكليزي، ولهذا فإن هذا الموسم سيكون نقطة تحول في مسيرته، كما أن المباراة أمام بايرن ستكون مهمة للغاية لفريقه وكذلك للنجم المصري.

المساهمون