منتخب الأردن يستفيد من غياب نجم منتخب كوريا الجنوبية

04 أكتوبر 2024
منتخب الأردن يحتفل بأحد الأهداف على ملعب خليفة الدولي، 29 يناير/كانون الثاني 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- سيستفيد منتخب الأردن من غياب نجم خط الوسط الكوري الجنوبي، هيونغ سون مين، بسبب إصابته في الركبة، مما يعزز فرصه في المواجهة القادمة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.
- يتصدر الأردن المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط، متساوياً مع كوريا الجنوبية بفارق الأهداف، مما يجعل المواجهة القادمة حاسمة لتصدر المجموعة والتقدم نحو التأهل.
- يسعى منتخب النشامى لتحقيق حلم التأهل لأول مرة في تاريخه إلى مونديال 2026، مستفيداً من غياب أحد أخطر لاعبي المنتخب الكوري.

سيستفيد منتخب الأردن من غياب نجم مهم جداً عن تشكيلة منتخب كوريا الجنوبية في المواجهة القادمة من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، وهي القمة القوية المنتظرة بين منتخبين التقيا في بطولة كأس آسيا 2023 الأخيرة في قطر.

وأعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، إصابة نجم خط الوسط، هيونغ سون مين، على مستوى الركبة اليسرى، خلال مواجهة فريقه توتنهام الإنكليزي وكاراباغ الأذربيجاني في الجولة الثانية من بطولة الدوري الأوروبي، مساء أمس الخميس، سيغيب على إثرها عن مباراتي منتخب بلاده القادمتين في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المونديالية.

وسيكون هذا الخبر جيداً لمنتخب الأردن الذي سيواجه كوريا الجنوبية يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، إذ سيستفيد كثيراً من غياب واحد من أخطر لاعبي المنتخب الكوري على أرض الملعب في المواجهة المنتظرة، ومن ثم من شأن غيابه أن يكون في صالح منتخب النشامى، في محاولة خطف ثلاث نقاط مهمة جداً.

وسيتنافس المنتخبان الأردني والكوري الجنوبي من أجل صدارة المجموعة الثانية في التصفيات، إذ يتصدر الأردن المجموعة برصيد أربع نقاط، وتحتل كوريا الوصافة بالرصيد نفسه بفارق الأهداف، وعليه سيتصدر الفائز في هذه المواجهة المجموعة ويتقدم خطوة إضافية نحو الأمام من أجل محاولة الاقتراب أكثر من التأهل إلى مونديال 2026، وهو حلم منتخب النشامى الذي يسعى لتحقيقه لأول مرة في تاريخه.

المساهمون