منتخب قطر يُحقق فوزه الأول.. وعُمان تستعرض في ليلة احتفال رونالدو

10 أكتوبر 2024
من مواجهة قطر وقيرغيزستان في التصفيات الآسيوية، 10 أكتوبر 2024 (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- حقق منتخب قطر فوزاً مهماً على قيرغيزستان بنتيجة 3-1 في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، بفضل أهداف المعز علي وإبراهيم حسن وهدف عكسي من تامرلان كوزيوبيف، مما عزز من فرص "العنابي" في التأهل.

- استعرض منتخب سلطنة عُمان قوته بفوز كبير 4-0 على الكويت، حيث تألق محسن الغساني بتسجيله هدفاً برأسية متقنة، مما عزز من حظوظ "الأحمر" في المنافسة على التأهل.

- تعادل منتخب البحرين مع إندونيسيا 2-2 بفضل هدفين لمحمد جاسم مرهون، بينما اكتفى منتخب الإمارات بالتعادل 1-1 مع كوريا الشمالية، ليبقى في المنافسة على التأهل.

حقق منتخب قطر انتصاره الأول في التصفيات الآسيوية الحاسمة، المؤهلة إلى كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، بعدما حسم "العنابي" المواجهة أمام ضيفه قيرغيزستان، بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء الخميس، على استاد الثمامة في العاصمة الدوحة، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

واستطاع منتخب قطر التعامل بشكل جيد، في الشوط الأول، من المواجهة ضد قيرغيزستان، بعدما تمكن المُهاجم المعز علي من تسجيل الهدف الأول لصالح "العنابي" في الدقيقة الـ 39، عبر رأسية متقنة للغاية، فيما أضاف تامرلان كوزيوبيف هدفاً عن طريق الخطأ في مرماه بالدقيقة الـ 63، قبل أن يُحرز إبراهيم حسن الهدف الثالث لصالح منتخب قطر الأول، الذي ضمن ثلاث نقاط ثمينة في رحلته بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026.

أما في مواجهة "الديربي الخليجي"، فاستعرض منتخب سلطنة عُمان قوته الهجومية الضاربة أمام منتخب الكويت، بفضل الانتصار الكبير بأربعة أهداف مقابل لا شيء، ليخطف ثلاث نقاط ثمينة، عزّزت من حظوظ "الأحمر" في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، بعد أن أصبح في رصيده ثلاث نقاط، فيما تجمد رصيد الأزرق عند نقطتين.

وشهدت المواجهة قيام نجم منتخب سلطنة عُمان، محسن الغساني، بتقليد الاحتفالية الشهيرة لأسطورة الكرة البرتغالية، وقائد نادي النصر السعودي، كريستيانو رونالدو، بعدما استطاع الغساني إحراز الهدف الثاني لصالح بلاده، عبر رأسية متقنة للغاية سكنت شباك حارس منتخب الكويت في الدقيقة الـ30، من عمر الشوط الأول في المواجهة، التي جمعت بينهما في التصفيات الآسيوية الحاسمة.

من جهته، فرض النجم محمد جاسم مرهون نفسه بطلاً في المواجهة، التي تعادل فيها منتخب بلاده البحرين أمام ضيفه منتخب إندونيسيا (2-2)، بعدما سجل هدفاً عالمياً، عقب تنفيذه ركلة حرة مباشرة، وأطلق تسديدة بعيدة المدى، لم يستطع حارس المنتخب الإندونيسي التعامل معها، بسبب قوتها في الدقيقة 15، ليعود اللاعب إلى إنقاذ "الأحمر" من الخسارة، بعد إحرازه هدف التعادل في الوقت بدل الضائع.

وبدوره، اكتفى منتخب الإمارات بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام ضيفه، منتخب كوريا الشمالية، ليصل رصيد "الأبيض" في المجموعة الأولى إلى أربع نقاط، وبات أحد أبرز المنافسين على إحدى البطاقات المؤهلة إلى مونديال 2026، بعدما استفاد من التعادل السلبي بين منتخبي أوزبكستان (سبع نقاط)، وإيران (سبع نقاط).