ميسي يصنع الحدث في الدوري الأميركي.. "هاتريك" ومشاركة في مونديال الأندية

20 أكتوبر 2024
لعب ميسي ضد نيو إنغلاند بالدوري الأميركي، 19 أكتوبر 2024 (كريس أرجون/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- قاد ليونيل ميسي فريق إنتر ميامي لتحقيق فوز كبير على نيو إنغلاند بنتيجة 6-2، بعد تسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 78 و81 و89، مما رفع رصيد الفريق إلى 74 نقطة، وهو أعلى رصيد في تاريخ النادي بالدوري الأميركي.

- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن مشاركة إنتر ميامي في كأس العالم للأندية 2025، بعد فوزه بدرع المشجعين 2024، وسيكون ممثلاً للبلد المضيف في البطولة.

- سيخوض إنتر ميامي المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية في مدينته، بمشاركة 32 نادياً، من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025.

صنع قائد نادي إنتر ميامي، الأرجنتيني ليونيل ميسي (37 عاماً)، الحدث في منافسات الدوري الأميركي لكرة القدم، فجر اليوم الأحد، بعدما ساهم بتحقيق انتصار عريض على منافسه نيو إنغلاند، بستة أهداف مقابل هدفين، بعد تسجيل "البرغوث" ثلاثة أهداف "هاتريك".

ولم يبدأ ليونيل ميسي المواجهة منذ بدايتها، بل دخل بديلاً في الدقيقة 57، لكنه استطاع خطف الأنظار إليه وبقوة، بعدما استطاع تسجيل ثلاثة أهداف متتالية "هاتريك" في الدقائق (78 و81 و89)، ليُهدي ناديه ثلاث نقاط جعلته يصل إلى النقطة رقم 74، وهو أعلى رصيد يُحققه النادي في موسم واحد بالدوري الأميركي لكرة القدم.

ولم يكن "هاتريك" ميسي الخبر السعيد الوحيد، الذي تلقته جماهير نادي إنتر ميامي الأميركي، بل زاد عليه إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مُشاركة الفريق بقيادة نجمه الأرجنتيني في بطولة كأس العالم للأندية بنسختها الجديدة، التي تستضيفها الولايات المتحدة في صيف عام 2025. وقال "فيفا"، في بيانه على موقعه الرسمي بالإنترنت: "أصبح إنتر ميامي هو النادي ما قبل الأخير، الذي يحجز مقعداً ضمن منافسات مونديال الأندية في النسخة الجديدة، بعدما أحرز لقب درع المشجعين 2024، وممثلاً للبلد المُضيف".

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن نادي إنتر ميامي الأميركي، بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، سيخوض المواجهة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية في مدينته، بصفته فريق البلد المُضيف للبطولة، التي ستنطلق في الفترة من 15 يونيو/ حزيران إلى 13 يوليو/ تموز من العام المقبل، بمشاركة 32 نادياً.

المساهمون