ميلان يُحبط جماهيره.. وشبح مالديني يُطل

18 سبتمبر 2024
مالديني نجح في المهمة وفونسيكا غير موفق (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- **تعثر ميلان في الموسم الحالي:** جمع ميلان خمس نقاط فقط من أول أربع مباريات في الدوري الإيطالي وخسر أمام ليفربول 1-3 في دوري الأبطال، مما أثار استياء الجماهير بسبب الأداء الضعيف.
- **انتقادات حادة للمدرب والإدارة:** تعرض المدرب باولو فونسيكا لانتقادات من أساطير ميلان مثل زفونومير بوبان، وانتقد بوبان سياسة المستشار الرياضي زلاتان إبراهيموفيتش.
- **ضغوط جماهيرية وتفكير في تغيير المدرب:** تصاعدت الانتقادات على منصات التواصل الاجتماعي، ويدرس ميلان خيار تغيير المدرب، مع التفكير في إيدين تيرزيك كبديل محتمل.

تعثر ميلان الإيطالي في مختلف المسابقات، هذا الموسم، إذ حصد الفريق خمس نقاط من أول أربع مباريات في "الكالتشيو"، كذلك فإنه خسر المباراة الأولى أمام ليفربول الإنكليزي، في دوري أبطال أوروبا، على ملعبه بنتيجة (1ـ3)، ليخسر نقاطاً ثمينة، نظراً لأهمية المباريات أمام جماهيره، بعد تعديلات "يويفا" على نظام البطولة في النسخة الجديدة من دوري الأبطال.

ورافقت صافرات الاستهجان نهاية اللقاء أمام ليفربول، بعد الصدمة التي تلقتها الجماهير، إذ إن ميلان خسر المباراة دون أن يُظهر مقاومة طوال فترات اللعب، ولم يقدم عرضاً هجومياً، وعندما توجه اللاعبون لتحية الجماهير، كانت مظاهر الغضب بارزة على مشجعي "الروسونيري"، نظراً لأن مؤشرات موسم فاشل بدأت تظهر سريعاً. وكان المدرب البرتغالي، باولو فونسيكا، عُرضة لانتقادات قوية للغاية، خصوصاً من قِبل أساطير ميلان، على غرار النجم الكرواتي السابق، زفونومير بوبان، الذي انتقد بقوة طريقة لعب الفريق وفشله هجومياً، ودخل في نقاش حاد مع المدرب، خلال حضوره في برنامج على قناة إيطالية، كذلك انتقد بوبان قبل ذلك سياسة المستشار الرياضي، زلاتان إبراهيموفيتش، في تصريحات لصحيفة غازيتا ديلو سبورت الإيطالية، ما دفع السويدي إلى الردّ بقوة ليؤكد أنه الرجل القوي في ميلان، وأن الجميع في خدمته.

وارتفعت حدة الانتقادات على منصّات التواصل، من خلال مشاركة صور أسطورة ميلان، باولو مالديني، الذي أُقيل قبل بداية الموسم الماضي، وقد عبّر نجم ميلان، ساندرو تونالي، الذي يلعب الآن لفريق نيوكاسل الإنكليزي، عن إعجابه بمنشور يتحدث عن غياب الروح عن ميلان منذ رحيل مالديني، ذلك أن المدافع السابق كان قد قاد الصفقات التي مكنت الفريق من حصد لقب الدوري، بعد سنوات من الانتظار، ولكن المالك الجديد لم يمنحه فرصة إكمال مشروعه، رغم أن ميلان عاد بقوة على الساحة الأوروبية، بوصوله إلى نصف نهائي دوري الأبطال في عام 2023، بعد سنوات من الفشل.

وتُعرف جماهير ميلان بقوة الضغط، الذي تمارسه على إدارة النادي، ولهذا فإن الفريق سيكون مقبلاً على ثورة حقيقية، إذا تواصلت النتائج السلبية في الفترة المقبلة، ولم يجرِ التدارك والتعويض، خصوصاً مع تواتر الأزمات منذ بداية الموسم، وفشل الصفقات، التي قامت بها إدارة الفريق، حتى الآن، إذ ارتكب المدافع الصربي، بافلوفيتش، الكثير من الأخطاء، وكذلك الفرنسي فوفانا، معوّض النجم الجزائري، إسماعيل بن ناصر، في وسط الملعب، الذي لم يكن موفقاً، طوال المباريات الأولى له مع الفريق. وقد ذكرت بعض المصادر أن ميلان يدرس فعلياً خيار تغيير المدرب، ويفكر في إيدين تيرزيك، مدرب دورتموند السابق.

فرق
المساهمون