نادال يعود إلى المنافسات بعد دعوته للمشاركة في كأس ديفيس مع منتخب إسبانيا

24 سبتمبر 2024
نادال خلال مشاركته في بطولة أستراليا، سبتمبر/أيلول 2023 (كاميرون سبنسر/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- عودة نادال وألكاراز: يشارك رافاييل نادال وكارلوس ألكاراز في المرحلة النهائية من كأس ديفيس في ملقة، حيث يسعى الفريق الإسباني لاستعادة أمجاده بعد غيابات نادال بسبب الإصابات.
- فرصة نادال: تُعتبر البطولة فرصة لنادال للعودة إلى المنافسة بعد غيابه عن بطولات مهمة، بينما يُعتبر ألكاراز أحد الأسماء اللامعة هذا العام.
- منافسة قوية: إيطاليا، حاملة اللقب، تأمل في مواصلة نجاحها مع يانيك سينر، مما يزيد من حدة المنافسة في البطولة.

أعلن منتخب إسبانيا لكرة المضرب ختيار رافاييل نادال (38 عاماً)، وكارلوس ألكاراز (21 عاماً)، المشاركة في المرحلة النهائية من كأس ديفيس، التي ستقام في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني في ملقة، إذ يأتي هذا الاختيار في وقت حاسم، يسعى خلاله الفريق الإسباني لاستعادة أمجاده في البطولة، خاصة بعد الغيابات المؤلمة، التي عاناها نادال، بسبب الإصابات، التي حالت دون مشاركته في بعض البطولات المهمة، مثل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في أغسطس/ آب الماضي، معتبراً أنه "لا يستطيع أن يكون في 100% من أدائه". 

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، أمس الاثنين، أن بطولة كأس ديفيس تُعتبر فرصة نادال للعودة إلى المنافسة، بعد أن ظهر ضمن قائمة المنتخب الإسباني، الذي سيواجه نظيره الهولندي في ربع النهائي، بينما يُعتبر ألكاراز الذي يحتل المرتبة الثالثة عالمياً، أحد الأسماء اللامعة هذا العام، إثر تحقيقه انتصارات رائعة في بطولات، مثل رولان غاروس وويمبلدون، ومن المتوقع أن يكون الثنائي نادال وألكاراز قوة ضاربة لإسبانيا، ويعملا معاً لإعادة المنتخب إلى قمة اللعبة.

وشهد تاريخ نادال، الذي يحمل في سجله 22 لقباً من بطولات الغراند سلام، تقلبات هذا العام،  فقد خرج من الدور الأول في "رولان غاروس"، خلال مايو/ أيار الماضي، وفشل في تحقيق نتائج جيدة بالألعاب الأولمبية في باريس، إذ ودع المنافسات من الدور الثاني في فردي الرجال، وتعرض للخروج من الدور ربع النهائي في منافسات الزوجي، بعد أن شارك مع ألكاراز.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وفي المقابل، تأمل إيطاليا، حاملة اللقب، في مواصلة نجاحها مع وجود يانيك سينر الذي يُعتبر المصنف الأول عالمياً، ويستهدف تحقيق الفوز الثاني على التوالي، بعد انتصار العام الماضي، إذ يجلب سينر خبرة كبيرة، بعد أن لعب دوراً محورياً في انتصارات فريقه سابقاً، مما يزيد من حدة المنافسة في البطولة.

المساهمون