نجم هولندا ينصح نادياً إنكليزياً بالتعاقد مع زياش لتحقيق لقب البريميرليغ

04 نوفمبر 2022
لا يمرّ زياش بفترة جيدة مع تشلسي (سيباستيان ويدمان/Getty)
+ الخط -

طالب النجم الهولندي السابق، رافائيل فان دير فارت، إدارة نادي توتنهام هوتسبيرز الإنكليزي، بضرورة التعاقد مع جناح منتخب المغرب ونادي تشلسي، حكيم زياش، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، في حال ما أرادوا المنافسة على تحقيق لقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقال فان دير فارت في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الخميس: "يجب أن ينضمّ حكيم زياش لنادي توتنهام، إذا تمكّنوا من التعاقد معه، فيمكنهم تحقيق لقب الدوري الممتاز، أنا جاد في ذلك".

من جانبه، طالب الأسطورة الهولندي ماركو فان باستن في وقت سابق، زياش بالبحث عن تحد جديد بعيداً عن النادي اللندني، إذ قال في هذا الشأن "أمر مؤسف أن يبقى زياش حبيس دكة البدلاء، هناك فترة انتقالات قادمة، هو لاعب رائع ويجب أن نشاهده يلعب".

وكان زياش قد انتقل إلى صفوف فريق "البلوز" عام 2020، قادماً من نادي أياكس أمستردام الهولندي، في صفقة قدّرت بحوالي 33 مليون جنيه إسترليني، ولكنه وجد صعوبات سواءً مع المدرب الألماني السابق، توماس توخيل، أو الإنكليزي الحالي غراهام بوتر، إذ شارك في 7 مباريات مع تشلسي فقط هذا الموسم، بجميع المسابقات، منها لقاء واحد أساسياً.

وحاول النجم المغربي البالغ من العمر 29 عاماً مغادرة قلعة "ستامفورد بريدج" الصيف الماضي، إذ ارتبط بالعديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، على غرار ناديه السابق أياكس أمستردام وميلان الإيطالي، بالإضافة إلى فريقي توتنهام ومانشستر يونايتد الإنكليزيين، ولكنه فشل في إيجاد مخرج ليقوم بالانفصال عن وكيل أعماله.

فرق
المساهمون