نيتو مع تشلسي على ملعبه في مواجهة كريستال بالاس، سبتمبر 2024 (مارك أتكينز/Getty)

تصدّر تشلسي الإنكليزي قائمة أغلى الفرق في أوروبا قاطبة، بعدما بلغت قيمته الإجمالية 1.263 مليار يورو، وذلك في مفاجأة كبيرةٍ، لا سيما بتغلبه على ريال مدريد.

بالمر في مواجهة كريستال بالاس بالعاصمة لندن، سبتمبر2024 (هاريت لاندر/Getty)

أعلن نادي تشلسي الإنكليزي، بقيادة المدرب إنزو ماريسكا، قائمته النهائية المكونة من 27 لاعباً للمشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي هذا الموسم.

ألفاريز في مواجهة إسبانيول على ملعب فريقه أتلتيكو، آب 2024 (ميكي روكوغسكي/Getty)

أسدل الستار على سوق الانتقالات الصيفية، بحيث سيطرت أندية البريمييرليغ على قائمة أكثر الأندية الأوروبية إنفاقاً للأموال في هذا الميركاتو الصيفي.

صفقات مثيرة في الميركاتو الصيفي (العربي الجديد/Getty)

عقدت الأندية الكبيرة في أوروبا، مع إغلاق سوق الانتقالات الصيفية في الدوريات الخمسة الكبرى، بعض الصفقات المثيرة، على الرغم من انخفاض إجمالي الإنفاق.

كوكا مع نادي السابق براغا في مواجهة أيك بالسويد، يوليو 2017 (مايكل كامبانلا/Getty)

أعلن نادي ريو أفي البرتغالي، السبت، من خلال حسابه الرسمي على موقع إكس، تعاقده مع المهاجم المصري، أحمد حسن كوكا، قادمًا من نادي آلانيا سبور التركي.

أندية تسيطر عليها جنسية واحدة من اللاعبين (العربي الجديد/Getty)

تشهد صفوف أندية أوروبية عديدة، حضور لاعبين من جنسية واحدة، ما يجعلها تشبه المنتخبات الوطنية، باعتبار العدد الكبير من اللاعبين من جنسية واحدة في الفريق.

لوكاكو على ملعب دوسلدورف أرينا في 1 يوليو 2024 في ألمانيا (إيتسو هارا/Getty)

تجمع عدد كبير من جماهير نابولي الإيطالي، من أجل استقبال المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو (31 عاماً)، حيث كان قرابة ألف مشجع في انتظار لاعب تشلسي.

ماريسكا في ملعب مولينيو في ولفرهامبتون في 25 أغسطس 2024 (غوستافو بانتانو/Getty)

تعاقد نادي تشلسي الإنكليزي مع حارس مرمى فريق غنك البلجيكي، مارك بيندرز (19 عاماً)، الذي أمضى على عقد يربطه بالنادي اللندني حتى عام 2031.