نجوم الكرة في ورطة والسبب.. تبادل القمصان

26 سبتمبر 2024
نجوم تورطوا بسبب قمصان (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تعوّد نجوم الملاعب تبادل القمصان في نهاية المباريات، وفي بعض المواجهات الأخرى، يتمّ التبادل بين شوطي اللقاء، إذ يسعى اللاعبون إلى تخليد المباريات المهمة في مسيرتهم، من خلال الحصول على قميص منافسهم، كما أن بعض نجوم كرة القدم، يحاولون تبادل القمصان بالنظر إلى العلاقة التي تجمعهم.

وقد تسبب تبادل القمصان في بعض الحالات في ورطة للاعبين، إذ أشارت مصادر إسبانية، إلى أن اللاعب المغربي، عبد الكبير عبقار، تعرّض إلى عقوبة من قِبل مدرب فريقه ألافيس، بعد أن تبادل قميصه مع نجم ريال مدريد، كيليان مبابي، بين شوطي المباراة، التي أُقيمت مساء الثلاثاء في الدوري الإسباني، فلم يظهر اللاعب خلال الفترة الثانية من اللعب.

وتغضب الجماهير أكثر من تبادل القمصان بين شوطي اللعب بشكل خاص، وهو أمر ورط لاعبين بارزين في مناسبات عديدة، مثل البلجيكي إيدين هازارد، عندما كان لاعباً في تشلسي، وتبادل قميصه مع الأرجنتيني آنخيل دي ماريا، نجم باريس سان جيرمان السابق، في عام 2016، فقد أثار تصرفه جدلاً كبيراً في إنكلترا، وهاجمته الصحافة الإنكليزية بشكل كبير للغاية. وفي عام 2014، كان الإيطالي ماريو بالوتيلي عُرضة لانتقادات قوية للغاية، بعد تبادل قميصه مع مدافع ريال مدريد، البرتغالي بيبي، بين شوطي المباراة، لأن هذا التصرف يعني أن اللاعب خارج إطار التركيز على اللعب، ومُنشغل بمسائل غير مؤثرة في سير المباراة، بحثاً عن الحصول على هدية تاريخية.

ومثل هذه الحالات تكررت في العديد من المناسبات، عندما وجد لاعبون أنفسهم في ورطة بسبب قميص الفريق المنافس، ودفع هذا الغرض بعض اللاعبين إلى ابتكار طرق طريفة للفوز بقمصان النجوم، إذ حسمت لعبة ورقة حجرة مقص، خلافاً بين لاعبي منتخب بنما من أجل الحصول على قميص لاعب منتخب الأرجنتين، إنزو فيرنانديز، في عام 2023.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وخلال نهاية مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلانو، الأسبوع الماضي، في دوري أبطال أوروبا، ظهر المدافع الإيطالي، فرانشيسكو أتشيربي، وهو يجذب مهاجم "السيتي"، النرويجي إرلينغ هالاند، من قميصه، لتختلف الروايات بين من يعتبر أن المدافع يريد الحصول على قميصين، وبين من يرجح أن يكون أتشيربي أعلم هالاند بأنه نجح في مراقبته في مناسبتين وتفوّق عليه.

المساهمون