نيمار رفقة ميسي للمرة الثالثة.. صفقة بيكهام المقبلة

26 أكتوبر 2024
ميسي ونيمار في حديقة الأمراء، يونيو 2023 (تيم كلايتون/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أثارت التقارير تكهنات حول مستقبل نيمار بعد انتقاله إلى الهلال السعودي مقابل 90 مليون يورو، مع احتمالية انتقاله إلى إنتر ميامي للعب بجوار ميسي.
- إدارة إنتر ميامي بقيادة ديفيد بيكهام تسعى لجلب نيمار في يناير، لكن تواجه صعوبات مالية قد تعيق الصفقة، مما يجعلها غير مؤكدة.
- عقد نيمار مع الهلال يستمر حتى يونيو 2025، والانتقال إلى إنتر ميامي قد يكون بديلاً مغرياً، مما يثير تساؤلات حول نجاحه المحتمل في الدوري الأميركي.

أثارت التقارير الأخيرة تكهنات حول مستقبل اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا (32 عاماً)، بعد انتقاله إلى نادي الهلال السعودي مقابل 90 مليون يورو في صيف 2023، فبعد عودته مؤخراً من إصابة خطيرة في الركبة، يبدو أن مهاجم "السيليساو" قد يكون على أعتاب خطوة جديدة، إذ تشير المعلومات إلى إمكانية انتقاله إلى إنتر ميامي الأميركي، للعب مجدداً بجوار الأرجنتيني ليونيل ميسي (37 عاماً).

وكشف موقع ماكسي فوت الفرنسي، مساء أمس الجمعة، أن إدارة إنتر ميامي، بقيادة أسطورة الكرة الإنكليزية، ديفيد بيكهام، تسعى لإبرام صفقة رسمية لجلب نيمار، في يناير/ كانون الثاني المقبل، وعلى الرغم من أن هذه الصفقة تبدو مغرية، فإن تنفيذها قد يواجه صعوبات مالية، إذ لا تملك إدارة الفريق الأميركي الموارد الكافية لإتمام صفقة كبيرة في الوقت الحالي. وإذا تمت الصفقة، فسيكون نيمار قد انضم إلى مجموعة من زملائه السابقين في برشلونة، بمن فيهم ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس ولويس سواريز وجوردي ألبا، بينما ستمنح هذه العودة المحتملة إلى أميركا، نيمار، فرصة للعب مجدداً بجانب هؤلاء النجوم، مما قد يجعل العرض أكثر جاذبية له.

ويستمر عقد نيمار مع الهلال حتى يونيو/ حزيران 2025، لكن الانتقال إلى إنتر ميامي، قد يكون بديلاً مغرياً، في ظل الظروف الراهنة، فيما تبقى الأسئلة مفتوحة، عما إذا كانت هذه الصفقة ستتحقق، وما إذا كانت ستعزز حظوظ نيمار في تحقيق النجاح مع زملائه السابقين بالدوري الأميركي.

المساهمون