هاميلتون يتعرض لانتقادات قاسية بسبب فريق فيراري

13 أكتوبر 2024
هاميلتون أثناء سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في سنغافورة، 21 سبتمبر 2024 (Getty)
+ الخط -

تعرض سائق فريق مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون (39 عاماً)، لانتقادات حادة من قِبل الرئيس الجديد لشركة أودي والسابق لفريق فيراري، الإيطالي ماتيا بينوتو، بسبب قرار بطل العالم في سباقات فورمولا 1 سبع مرات، القاضي بخوض تجربة جديدة في مسيرته الاحترافية بعالم السرعة.

وقال بينوتو، في تصريحاته لشبكة موتور سبورت، اليوم الأحد: "أفتقد فريق فيراري، لكن لديّ مهمة جديدة الآن مع شركة أودي، إلا أنني لم أكن لأسمح بالتوقيع مع لويس هاميلتون نهائياً، لو كنت ما زلت على رأس عملي، لأن ما فعله الفريق ينم عن عدم تقدير واحترام".

وتابع بينوتو: "كيف يوقّع فريق بحجم فيراري مع لويس هاميلتون، مع أنه يمتلك شارل لوكلير، الذي أعتبره أحد أبرز المواهب في عالم فورمولا 1، وكان يجب على الفريق تقديم الدعم الكامل لسائقه الأول، وليس الذهاب إلى البريطاني حتى يوقع معه. ولديهم سائق آخر أيضاً لا يقل أهمية عن هاميلتون، وهو نيكو هولكينبيرغ، ويمكنه أن يلعب الدور المطلوب منه".

واختتم بينوتو حديثه: "الجميع بات يعرف كيف تسيّراً فريق في بطولات العالم لسباقات فورمولا 1، عبر الاعتماد على سائق موهوب شاب، وآخر يتمتع بالخبرة، وفيراري لديه  لوكلير، الذي أعتبره الأفضل في مجاله، بالإضافة إلى نيكو هولكينبيرغ صاحب الـ 37 عاماً، لذلك ما هي الحاجة إلى لويس هاميلتون في هذا الفريق، وسنرى أنه لن يقدم شيئاً في الموسم المقبل".

يذكر أنّ هاميلتون تعرّض لانتقادات حادة، بسبب قراره الموافقة على الرحيل إلى فريق فيراري الإيطالي، لأنه تقدّم في العمر، وبات قريباً من إنهاء مسيرته الاحترافية، وكان عليه البقاء والقتال لموسم إضافي، حتى يتمكن من تحقيق لقبه الثامن في بطولات العالم بسباقات فورمولا 1.

المساهمون