يوفنتوس في ورطة بسبب تغريدة عنصرية

06 اغسطس 2021
رغم الاعتذار يوفنتوس لم يسلم من الانتقادات (Getty)
+ الخط -

أثارت تغريدة نشرها حساب يوفنتوس الإيطالي على تويتر حملة قوية على إدارة النادي، التي تواجه عاصفة من الانتقادات في إيطاليا دفعتها إلى تقديم اعتذار، ورغم ذلك، فإن الهجوم الذي يواجهه "السيدة العجوز" ما زال متواصلاً من قبل الجماهير الرياضية.

ونشر حساب يوفنتوس "للسيدات" يوم الخميس تغريدة تظهر فيها نجمة الفريق سيسليا سالفيا وهي تضع إحدى معدات التدريب على رأسها مثل تلك التي تستعين بها العاملات في الحقول، وظهرت في صورة تشبه النساء الصينيات، ليقع تأويل الصورة على أنّها عنصرية.

ونقلاً عن صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية، فإن نادي يوفنتوس اضطر سريعاً إلى سحب التغريدة من حسابه في "تويتر"، وإصدار بيان يعتذر من خلاله عن الإساءة التي قد تكون حصلت للبعض نتيجة هذا المنشور الذي يتعارض مع مبادئ الفريق.

وقال يوفنتوس: "نعتذر من الجميع ممن لحقتهم إساءة من هذا المنشور، ونتحمل كامل المسؤولية في ما حدث، لقد كان يوفنتوس مدافعاً عن حقوق الإنسان ومسانداً لكل المجهودات لمقاومة العنصرية، وهو لا يسمح بتصرف مشابه كهذا لا يعكس مبادئ النادي".

ميركاتو
التحديثات الحية

ورغم اعتذار يوفنتوس، فإن الهجوم على النادي عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي لم يتوقف بالمرة، وهو ما يعكس حجم الإساءة التي لحقت الجماهير من هذه التغريدة.

المساهمون