"يويفا" يستحدث منافسة أوروبية جديدة للأندية

03 ديسمبر 2020
يويفا يعلن عن بطولة جديدة (Getty)
+ الخط -

استحدث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم  منافسة جديدة، موجهة للنوادي الأوروبية الأقل شهرة، ستحتضنها عاصمة ألبانيا، تيرانا، بداية من موسم 2021/22، حيث ستكون فرصة مناسبة للنادي المتوج لنيل فرصة اللعب بالدوري الأوروبي.

وأطلق "يويفا" على المنافسة تسمية دوري المؤتمر الأوروبي، حيث سيتواجه فيها 184 نادياً في 3 أدوار إقصائية أولى، تسبق دور المجموعات الذي سيتكون من 8 مجموعات تشكلها الأندية المتأهلة، وذلك بشكل عادي لا يؤثر على المنافسات القارية الأخرى.

وسيتأهل في كل مجموعة 4 أندية وسيمر أصحاب المرتبة الأولى بشكل مباشر نحو الدور ثمن النهائي، ثم ستواجه الأندية التي تحتل المرتبة الثانية نظيرتها التي تكتفي بالمركز الثالث في مباراة واحدة، ليكمل الفائز قائمة 16 نادياً متأهلاً.

وستلعب مباريات المنافسة الجديدة كل يوم خميس، في نفس اليوم الذي تتواجه فيه أندية "يوروباليغ"، وفي نفس التوقيت، علماً أن الدور التأهيلي الأول سيكون بين 8 و15 يوليو/تموز فيما ستكون المباراة النهائية في 25 مايو 2021.

وسيتأهّل المتوج باللقب نحو الدوري الأوروبي، في النسخة التي تليها، في حال ما لم يحتل مرتبة مؤهلة لدوري أبطال أوروبا ، وجاء الهدف من المنافسة ليرفع من عدد المباريات التي ينظمها "يويفا"، ويمنح فرصة البروز للاعبين الذي يشاركون مع أندية غير معروفة.

المساهمون