3 أسباب ترجّح كفة منتخب مصر أمام موريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025

11 أكتوبر 2024
حسام حسن مدرب منتخب مصر، 6 سبتمبر 2024 (محمد الشاهد/ الأناضول)
+ الخط -

تترقب جماهير الفراعنة تحقيق الفوز الثالث على التوالي خلال مباراة منتخب مصر لكرة القدم مع نظيره الموريتاني اليوم الجمعة، في سباق المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025. ويدخل منتخب مصر، وهو الطرف الأوفر حظاً لتحقيق الفوز وحسم ديربي عربي أمام موريتانيا، والوصول إلى النقطة التاسعة في صدارة مجموعته، متسلحاً بثلاثة أسباب فنية ومعنوية.

أقوى تشكيلة

يتمثل أول الأسباب في امتلاك حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، حالياً أقوى تشكيلة هجومية له والأروع لمنتخب الفراعنة خلال آخر عشر سنوات بشكل عام، لم يعد فيها محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي الورقة الرابحة وحده، بعد التألق اللافت لنجم فرانكفورت وهداف الدوري الألماني حالياً عمر مرموش، ومهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد، الذي أعاد اكتشاف نفسه دولياً في عام 2024. ويمثّل الثلاثي الهجومي محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد أخطر الأوراق في تشكيلة المنتخب خلال اللقاء المنتظر أمام موريتانيا .

توهج المحترفين

يبرز سبب ثانٍ، يرجح كفة المنتخب المصري، ويتمثل في الحالة الفنية الرائعة التي وصل إليها اللاعبون المحترفون، وليس فقط الثلاثي الهجومي، في ظل تألق محمود حسن تريزيغيه مع الريان القطري بصورة لافتة، وكذلك توهج حمدي فتحي لاعب وسط الوكرة القطري، وانتظام محمد عبد المنعم في تشكيلة فريقه الجديد نيس الفرنسي الذي لعب له بعد إتمام صفقة انتقاله في الأيام الأخيرة، وهم قوة ضاربة كبيرة خاصة تريزيغيه، لا سيما أن المنتخب المصري يفتقد لعنصر حساسية المباريات محلياً لدى لاعبي الأندية الأخرى، بسبب عدم انطلاق الموسم الجديد من الدوري المصري.

الدعم الجماهيري

يظهر سبب ثالث في صالح منتخب مصر، خلال لقائه المرتقب مع موريتانيا، يتمثل في خوضه اللقاء على ملعبه ووسط جماهيره، ما يمثل ضغطاً كبيراً على نظيره الموريتاني مع خبرات لاعبي الفراعنة الدولية، بخلاف الانتصارات التي يسير عليها المنتخب المصري في الفترة الأخيرة، أبرزها فوزه في أول جولتين من المجموعة الثالثة، وحاجته فقط إلى ست نقاط في أربع مباريات متبقية له في سباق المجموعة الثالثة لحسم التأهل مبكراً إلى أمم أفريقيا 2025.

المساهمون