3 خيارات حددها الركراكي لمعسكر منتخب المغرب قبل كأس أمم أفريقيا

01 ديسمبر 2023
يسعى الركراكي لاختيار أفضل العناصر لبطولة كأس أمم أفريقيا (هاري لانغر/Getty)
+ الخط -

يستعد المنتخب المغربي لكرة القدم لإقامة معسكر تدريبي مغلق في أحد البلدان الأفريقية، من أجل الاستعداد لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط القادمين.

ويُعول مدرب منتخب "أسود الأطلس" على جهوزية جميع اللاعبين قبل السفر إلى مدينة سان بيدرو، إذ تستضيف مباريات المجموعة السادسة، التي تضم كلاً من المغرب والكونغو الديمقراطية وتنزانيا وزامبيا، وذلك سعياً من المدرب وليد الركراكي إلى المنافسة على لقب كأس أمم أفريقيا، بعدما غاب عن خزينة الكرة المغربية منذ نسخة أديس أبابا عام 1976.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مسؤول في الاتحاد المغربي لـ "العربي الجديد"، الجمعة، أن المدرب، وليد الركراكي، حدّد 3 خيارات لإقامة معسكر تدريبي مغلق في أحد البلدان الأفريقية، بدل الاستعداد في مركز محمد السادس لكرة القدم في الرباط، كما اعتاد على ذلك في مناسبات سابقة.

وأضاف المصدر نفسه أن مدرب منتخب "أسود الأطلس" أبلغ رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم ولجنة المنتخبات الوطنية فوزي لقجع برغبته في التحضير في أحد البلدان الأفريقية، وعليه أن يختار بين غينيا الاستوائية والكاميرون والغابون، نظراً لقربها من ساحل العاج، التي تستضيف النسخة المقبلة لكأس أمم أفريقيا.

وتابع المصدر كاشفاً "وضع المدرب الركراكي برنامجاً أولياً للاستعداد لـ"كان 2024"، ويتضمن السفر باكراً إلى أحد البلدان الأفريقية المختارة، أي بمجرد تسريح المحترفين من طرف أنديتهم الأوروبية، والمكوث به لأسبوع كامل، قبل التوجه مباشرة إلى مدينة سان بيدرو العاجية عبر طائرة خاصة 5 أيام قبل إجراء أول مباراة ضمن منافسات المجموعة السادسة".

واختتم المصدر نفسه حديثه ذاكراً "يريد المدرب وليد الركراكي إبعاد اللاعبين من الضغوط والاعتياد على الأجواء المناخية السائدة في القارة الأفريقية، إذ إن الحرارة مرتفعة ونسبة الرطوبة عالية جداً، إضافة إلى عدم استقرار الأحوال الجوية من خلال تساقط الأمطار بكمية غزيرة بين الفينة والأخرى".

والجدير بالذكر أن بعثة المنتخب المغربي ستقيم في فندق تملكه مواطنة مغربية في سان بيدرو، بعدما رفض الاتحاد المغربي لكرة القدم الإقامة في تجمعات سكنية مشتركة مع بقية منتخبات المجموعة السادسة.

المساهمون