3 مفاتيح يعول عليها الأولمبي المغربي ضد غينيا في افتتاح كأس أمم أفريقيا

23 يونيو 2023
يسعى عصام الشرعي لتحفيز اللاعبين من أجل تقديم مستوى مميز (جيروم مويسين/Getty)
+ الخط -

يواجه المنتخب الأولمبي المغربي نظيره منتخب غينيا، السبت، على ملعب مجمع الأمير "مولاي عبد الله" في الرباط، ضمن افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي يحتضنها المغرب في الفترة الممتدة ما بين 24 يونيو/حزيران الجاري و8 يوليو/تموز القادم، والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وأوقعت قرعة البطولة الأفريقية منتخب المغرب تحت 23 سنة في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات غينيا وغانا والكونغو الديمقراطية.

ويُعول عصام الشرعي، مدرب المنتخب الأولمبي، على 3 عوامل للتفوق على منتخب غينيا في المباراة الافتتاحية، من أجل الحفاظ على كامل حظوظه في بلوغ الدور الثاني، علماً أن مهمته لن تكون سهلة أمام منتخب متمرس، ويملك عددا من المحترفين في صفوفه.

عامل الملعب والجمهور

يتسلح المنتخب الأولمبي المغربي بعاملي الأرض والجمهور من أجل تجاوز عقبة نظيره الغيني في المباراة الافتتاحية، على غرار ما حققه في نسخة 2012، عندما انتزع بطاقة التأهل لأولمبياد لندن من قلب الملعب الكبير بطنجة، الذي احتضن البطولة الأفريقية حينها.

ويملك منتخب المغرب أفضلية الاستقبال على ملعب خاض فيه العديد من المباريات الدولية، وسيكون أيضاً مدعوماً من جماهير غفيرة، نظراً لأسعار التذاكر المنخفضة، التي ترغب اللجنة المنظمة من خلالها في تشجيع مناصري المنتخب المغربي على الحضور بكثافة.

وقال عصام الشرعي، مدرب المنتخب الأولمبي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، الجمعة، إنه يعول على الجماهير ضد منتخب غينيا، نظراً لدورها الكبير في تحفيز اللاعبين ورفع معنوياتهم.

الخنوس والزلزولي

يراهن المنتخب الأولمبي على تألق بلال الخنوس وعبد الصمد الزلزولي في البطولة الأفريقية، من أجل تقديم الإضافة المطلوبة إلى زملائهم بالمنتخب الأولمبي المغربي، خصوصا بعد التجربة الدولية التي اكتسباها في أثناء مشاركتهما مع منتخب "أسود الأطلس" في نهائيات بطولة كأس العالم بقطر 2022.

وسيكون الخنوس والزلزولي اسمين بارزين في التشكيل الأساسي للمنتخب الأولمبي، المعول عليهما لخلق الفارق في هذه النسخة، إلى جانب مدافع برشلونة الإسباني شادي رياض، وإبراهيم صلاح، مهاجم نانت الفرنسي، وبنيامين بوشواري وإسماعيل صيباري، لاعبا سانت إتيان الفرنسي وآيندهوفن الهولندي.

وتعليقاً على انضمام الخنوس والزلزولي إلى المنتخب الأولمبي، قال المدرب عصام الشرعي بشأنهما: "إنهما مفيدان جداً للمنتخب وسيبصمان بلا شك على حضور مميز في هذه البطولة الأفريقية".

الانتصار على موريتانيا وزامبيا

يخوض المنتخب الأولمبي المغربي مباراته الافتتاحية ضد نظيره الغيني، السبت، بمعنويات مرتفعة جدا، بعد فوزه في المباراتين الإعداديتين على منتخبي موريتانيا وزامبيا في الرباط (4-1) و(3-1)، ضمن استعدادات كتيبة عصام الشرعي لكأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

وكشف مصدر مقرب من الجهاز التدريبي للمنتخب الأولمبي، الجمعة، لـ"العربي الجديد"، عن أن اللاعبين واثقون من قدرتهم على الفوز خلال المباراة الافتتاحية ضد منتخب غينيا، بعدما أظهرت المباراتان الوديتان انسجاماً كبيراً بينهم، إضافة إلى مساندة ودعم الاتحاد المغربي لكرة القدم لمكونات المنتخب، من أجل انتزاع بطاقة مؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، والمنافسة بقوة على لقب كأس أمم أفريقيا.

المساهمون