35 لاعبا ضمن القائمة الموسعة لمنتخب المغرب ضد ليبيريا وبوركينافاسو

13 اغسطس 2023
الركراكي يسعى للوصول إلى التشكيلة الأنسب (فاضل سنا/فرانس برس)
+ الخط -

يستعد مدرب منتخب المغرب، وليد الركراكي، للكشف عن القائمة النهائية المستدعاة لخوض مباراة ليبيريا في 9 سبتمبر/أيلول على الملعب الكبير في أغادير، ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا، التي تحتضنها ساحل العاج مطلع السنة القادمة. وبعد ذلك، يواجه منتخب "أسود الأطلس" نظيره منتخب بوركينا فاسو في الـ12 من الشهر نفسه على ملعب لانس في فرنسا تحضيراً للاستحقاقات القادمة.

ووفقاً لما كشف عنه مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب لـ"العربي الجديد"، الأحد، فإن المدرب وليد الركراكي حدد قائمة موسعة تضمّ 35 لاعباً غالبيتهم محترفون في صفوف أندية أوروبية وعربية، قبل تقليص عددها ليشمل 30 لاعباً فقط 10 أيام قبل مواجهة منتخب ليبيريا ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الـ11 المؤهلة لكأس أمم أفريقيا بساحل العاج 2024.

وأضاف المصدر نفسه أن القائمة الموسعة تضم مجموعة من المواهب الصاعدة، التي تألقت برفقة المنتخب الأولمبي المغربي في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، كإسماعيل صيباري وأسامة الإدريسي وطه يونس الإدريسي وزكرياء الوهدي وبنيامين بوشواري وإبراهيم صلاح ومهدي بوكامير وأمير ريتشاردسون، إضافة إلى بلال الخنوس وعبد الصمد الزلزولي وأيوب عمراوي.

وتابع المصدر: "يبدو أن المدرب وليد الركراكي يتجه إلى الاعتماد على مجموعة من العناصر الشابة، سعيا منه إلى تكوين منتخب للمستقبل، ولا سيما في ظل اقتراب بعض اللاعبين من الاعتزال".

واختتم مصدر "العربي الجديد" حديثه بكون المدرب وليد الركراكي قرر احتفاظ بغالبية اللاعبين، الذين كانوا وراء ملحمة منتخب المغرب في بطولة كأس العالم بقطر 2022، بالوصول إلى الدور نصف النهائي كأول منتخب أفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز عبر تاريخ المشاركة في المونديال.

المساهمون