4 أسماء بارزة مهددة بالاستبعاد من تشكيلة منتخب المغرب ومن بينها زياش

24 سبتمبر 2024
منتخب المغرب في حصة تدريبية على ملعب أدرار، 21 مارس/آذار 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- استبعاد لاعبين بارزين من منتخب المغرب: من المتوقع أن يستبعد المدرب وليد الركراكي أربعة لاعبين بارزين من قائمة المعسكر التدريبي القادم بسبب الإصابات ونقص الجهوزية.
- أسماء اللاعبين المستبعدين: إبراهيم دياز، شادي رياض، رومان سايس، وحكيم زياش هم الأسماء المحتملة للغياب عن مباراتي أفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم أفريقيا.
- أسباب الاستبعاد: الإصابات ونقص الجهوزية البدنية هي الأسباب الرئيسية لاستبعاد هؤلاء اللاعبين، وليس لأي أسباب سياسية.

أصبحت أسماء بارزة في تشكيلة منتخب المغرب لكرة القدم مهددة بالاستبعاد من مباراتي أفريقيا الوسطى في 12 و15 أكتوبر/تشرين الأول على الملعب الشرفي في مدينة وجدة، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا، المقرر تنظيمها في المغرب العام القادم، وذلك لأسباب متباينة بين النقص في الجهوزية والإصابة.

ومن المرجح أن يستبعد المدرب وليد الركراكي (48 عاماً)، أربعة أسماء بارزة على الأقل من قائمة المعسكر التدريبي القادم، إذ يجري الحديث عن غياب نجم ريال مدريد الإسباني إبراهيم دياز (25 عاماً)، ومدافع كريستال بالاس الإنكليزي شادي رياض (21 عاماً)، إضافة إلى مدافع السد القطري رومان سايس (34 عاماً)، ونجم غلطة سراي التركي حكيم زياش (31 عاماً).

ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، الاثنين، من مصدر بالجهاز الفني لمنتخب أسود الأطلس، رفض ذكر اسمه، فإن اللاعبين إبراهيم دياز وشادي رياض سيغيبان حتماً لعدم شفائهما من الإصابة، وحاجتهما لمزيد من الراحة قصد التعافي، فيما يرجح استبعاد رومان سايس لنقص في جهوزيته البدنية، فهو لم يخض مباريات كافية برفقة نادي السد القطري، إلا إذا كان للمدرب الركراكي رأي آخر. أما حكيم زياش، فلا يزال يعاني من تبعات إصابة عضلية، ولم يشف منها بعد.

واستبعد المصدر قرار استبعاد زياش، إن تم، أن تكون له علاقة بمنشوره الأخير الذي انتقد فيه الحكومات العربية، بما فيها حكومة بلده، إزاء صمتها على العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، إذ قال في هذا الخصوص: "زياش لم يلعب منذ فترة وهو مصاب في الركبة بدليل عدم مشاركته مع ناديه غلطة سراي التركي في المباراة الماضية، وإذا غاب عن مباراتي أفريقيا الوسطى، فلأنه غير جاهز بدنياً وذهنياً". ويُذكر أن المدرب وليد الركراكي سيكشف عن القائمة النهائية لمنتخب المغرب في الثاني من أكتوبر، قبل الدخول في معسكر تدريبي مغلق بمركز محمد السادس بالرباط، في السابع من الشهر نفسه، استعداداً لمباراتي أفريقيا الوسطى.

المساهمون