4 أسماء سيسترجعها الركراكي أمام الغابون ولوسوتو

27 أكتوبر 2024
الركراكي خلال مؤتمر صحافي في ملعب أدرار، 21 مارس 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يستعد منتخب المغرب لكرة القدم بقيادة المدرب وليد الركراكي للإعلان عن القائمة النهائية لمعسكر تدريبي مغلق في الرباط، استعداداً لمباراتي الغابون ولوسوتو في نوفمبر ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

- من المتوقع عودة لاعبين بارزين مثل إبراهيم دياز، رومان سايس، أمير ريتشاردسون، وحكيم زياش، الذين غابوا عن المباريات السابقة، بشرط الحفاظ على مستواهم وعدم تعرضهم لإصابات.

- سيبدأ المعسكر التدريبي في 11 نوفمبر بالرباط، مع أربع حصص تدريبية قبل السفر إلى الغابون لمواجهة منتخب الفهود، ثم العودة للتحضير لمباراة لوسوتو في وجدة.

يستعد منتخب المغرب لكرة القدم، بقيادة مدربه وليد الركراكي (49 عاماً)، للإعلان عن القائمة النهائية، الأسبوع المقبل، لخوض معسكر تدريبي مغلق في الرباط، استعداداً لمباراتي الغابون ولوسوتو يومي 15 و17 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، لحساب الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات المجموعة المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها في المغرب العام المقبل.

ومن المرجح أن تشهد قائمة "أسود الأطلس" عودة أسماء بارزة غابت عن مواجهتي أفريقيا الوسطى في 12 و15 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، على الملعب الشرفي في مدينة وجدة المغربية، ويتعلق الأمر بموهبة نادي ريال مدريد الإسباني إبراهيم دياز (25 عاماً)، ومدافع السد القطري رومان سايس (34 عاماً)، ولاعب وسط فيورنتينا الإيطالي أمير ريتشاردسون (22 عاماً)، ونجم غلطة سراي التركي حكيم زياش (31 عاماً).

وفي هذا الإطار، كشف مصدر في الجهاز الفني لمنتخب المغرب لـ"العربي الجديد"، الأحد، رفض ذكر اسمه، أنّ الركراكي سيسترجع مجموعة من اللاعبين البارزين، من دون تحديد هويتهم، بشرط الحفاظ على مستواهم الحالي، وعدم تعرضهم لإصابات. وتابع قائلاً: "استعاد عدد من اللاعبين عافيتهم كما هو الحال بالنسبة إلى إبراهيم دياز وحكيم زياش، فيما عاد الثنائي رومان سايس وأمير ريتشاردسون للعب أساسيين برفقة فريقيهما السد القطري وفيورنتينا على التوالي".

وأضاف المصدر بشأن برنامج الاستعدادات، قائلاً: "أظن أن المدرب وليد الركراكي سيجري بعض التعديلات، إذ سيبدأ المعسكر التدريبي في 11 نوفمبر/تشرين الثاني بالرباط، ويتخلله خوض أربع حصص تدريبية، قبل التوجه إلى مدينة فرانسفيل الغابونية في الـ14 من الشهر نفسه، عبر طائرة خاصة من مطار الرباط سلا، لمواجهة منتخب الفهود في اليوم التالي، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية".

وأضاف المصدر أن بعثة "أسود الأطلس" ستعود إلى المغرب مباشرة بعد نهاية مباراة الغابون، من أجل التحضير لمباراة لوسوتو في مدينة السعيدية، شرقي المملكة، والمقرر إقامتها على الملعب الشرفي في وجدة في 17 نوفمبر، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2025.

المساهمون