avata

محمد الباسم

مقالات أخرى

لا تزال عودة زعيم التيار الوطني الشيعي (التيار الصدري سابقاً) مقتدى الصدر إلى العمل السياسي، غير معروفة، رغم مكاسب تياره من تشتت خصومه.

17 سبتمبر 2024

تَمثُل أزمة أقليات العراق معضلة دائمة، وهي ازدادت حدّة خلال السنوات الماضية، لا سيما في ظلّ تنظيم داعش ثم سطوة الجماعات المسلحة.

14 سبتمبر 2024

يحاول صحافيون عراقيون منع تمرير مشروع قانون حق الحصول على المعلومة بصيغته الحالية، لتضمنه مواد تكبل حرياتهم وتحركاتهم وحقهم في الحصول على المعلومات

13 سبتمبر 2024

تزايدت الخلافات داخل أركان الحكم في بغداد منذرة بتصدع النظام السياسي العراقي على وقع تبادل الاتهامات بشأن ملف سرقة "الأمانات الضريبية".

09 سبتمبر 2024

وجّه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بالعمل لرفع مستوى الاستعداد القتالي، والارتقاء بعمل تشكيلات الجيش.

04 سبتمبر 2024

يبدو واضحاً أن المواجهة حقيقية بين الأجهزة الأمنية والاستخباراتية وتجار المخدرات في العراق إذ تتكثف العمليات ضد معاقل الاتجار بالمخدرات.

04 سبتمبر 2024

وجهت الحكومة العراقية، بالتحقيق حول تجدد تظاهرات خريجي المهن الصحية والتمريضية التي تسببت بإصابة نحو 30 متظاهراً من جرّاء العنف الذي تعرضوا له في بغداد

03 سبتمبر 2024

تتفاعل أزمة التجسس بحكومة محمد شياع السوداني، إذ يتولى القضاء تحقيقات حول شبكة التنصت بمكتب السوداني والتي استهدفت مسؤولين ونواباً.

03 سبتمبر 2024

لا تزال مقبرة الخسفة جنوب مدينة الموصل بمحافظة نينوى العراقية تضم آلافاً من جثث الموظفين المدنيين والعسكريين الذين قتلهم تنظيم "داعش".

30 اغسطس 2024

برزت عُقد جديدة أمام إمكانية إقرار قانون العفو العام في العراق وأعادت تحريك الخلافات السياسية والاجتماعية، مع تصريح لزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.

29 اغسطس 2024