سلوى زكزك/ فيسبوك

سلوى زكزك

مدوّنة سورية تقيم في دمشق. تكتب مقالات وتحقيقات صحافية. وصدرت لها ثلاث مجموعات قصصية. تكتب في مواضيع النسوية والجندر وتهتم بقضايا العنف الاجتماعي.

مقالات أخرى

إنّه أيلول السوري الكاشف لكلًّ طيات الحزن العميق والفروق الصارخة، أيلول الكاشف لكميّة الاحتياجات الهائلة التي لا تعني شيئاً لأحد.

14 سبتمبر 2024

حين تحزن الأمهات السوريات يفيض الحزن وتنمو له أجنحة تحلّق عالياً، حيث لا نحيب ولا توجّع. ثمّ يحضر الفن، فينشغل الخيال ببناء مساحات مورقة من الإبداع والأمل.

06 سبتمبر 2024

لم ولن تتوقّف الأفراح مهما استطالت الحروب وتفاقمت المجاعات وتضاعف حجم الغياب.

01 سبتمبر 2024

انخراطُ النساء في مضمار تكنولوجيا المعلومات، تعوقه أسباب لا تقتصر على الموارد الاقتصاديّة والعلميّة، بل تتجاوز ذلك إلى البنية الرافضة لأيّ تغييرٍ لصالحهن.

24 اغسطس 2024

النكهة ليست إرثًا ثقافيًّا وحسب، بل هي عمليّة انصهار فرديّة ما بين الجسد وصاحبه، ما بين المشاعر وأصحابها، ما بين العقل واضطراره للتقبّل.

18 اغسطس 2024

الولائم القاتلة تزهق الأرواح الغضة هناك بانتظار وجبة تنقذ من الموت جوعاً، لكن الجوع أكثر قتلاً من الصاروخ والقذيفة، من ينتظر هنا يخاف الموت حتماً

04 اغسطس 2024

تُعتبر عمليّة إعادة التدوير خاصّة للملابس إجراءً داعمًا للبيئة النظيفة ويهدف إلى الحفاظ على موارد الأرض والتقليل قدر الإمكان من هدرها.

27 يوليو 2024

تتعدّى المساواة قيمتَها كونها فعلاً ممكناً ومطلوباً تحقيقُه وصولًا إلى مرتبة الحلم، والحالمون والحالمات بالمساواة المنشودة يعبّرون عن احتياجهم بطرقٍ مختلفة.

21 يوليو 2024

قدمت الرعاية الطبية والوعي الصحي خيارات مستجدة في حياة السوريات، عدا التقدم البارز في العمر والذي قد يؤمن وصول النساء إلى مشارف الثمانينات.

14 يوليو 2024

كندة، شابة خريجة جامعية، تشتري مواد وخاصة الألبسة والحقائب النسائية وكافة أنواع مستحضرات التجميل، تعرضها على صفحة خاصة أنشأتها على حسابها في الفيسبوك.

07 يوليو 2024