مشاهد مروعة من الهجوم المسلح على جامعة بيرم الروسية

21 سبتمبر 2021
+ الخط -

أعلنت السلطات الروسية، أن طالباً مسلحاً فتح النار في جامعة بمدينة بيرم الروسية، اليوم الإثنين، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص.

وأوضح مصدر مقرّب من وزارة الداخلية الروسية لصحيفة "إر بي كا"، أن المعتدي بسلاح ناري يدعى تيمور بيكمنصوروف (18 عاماً)، وقام أفراد الأمن بتوقيفه، وهو أصيب بجروح أثناء التوقيف.

قبل تنفيذ هجومه، نشر الطالب الروسي تيمور بيكمنصوروف (18 سنة)، على شبكة "فكونتاكتي" للتواصل الاجتماعي، تدوينة تناول فيها أسباب الهجوم، وكيفية الاستعداد له، وقال فيها إنه كان يجهز لهذا الهجوم منذ سنوات، قبل أن تحجب الشبكة الاجتماعية صفحته في وقت لاحق.

وتقول الخبيرة الأمنية الروسية كارولين فان نونين إنه "يدرس في كلية الحقوق، وترك رسالة وداع طويلة"، كما يدّعي أنه "كان يخطط لإطلاق النار منذ سنوات. كان يوفر أيضًا المال لشراء سلاح. يقول أيضًا إنه ليس متطرفًا".

وكتب الطالب الرسالة ليسهل على المحققين الأمر. ونشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب وسائل إعلام محلية، صورة له حاملاً بندقية وذخيرة. وجاء في رسالة الانتحار: "لطالما فكرت في الموت. لا أعرف كم يمكنني أن أقتل، لكنني سأفعل كل ما بوسعي لقتل أكبر عدد ممكن".