"بلجيكي" يُضحي بشاربه.. بسبب هدف في كأس العالم!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
19 يونيو 2014
5BE25C8C-9412-4C6A-981E-5E5137C632C6
+ الخط -

أوفى والد مهاجم المنتخب البلجيكي الأوّل لكرة القدم، دريس ميرتنز، بالوعد الذي قطعه على نفسه، فقد تعهد بقص شاربه إن تمكن نجله من إحراز هدفٍ خلال مباراة منتخب بلجيكا أمام المنتخب الجزائري، التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب "جوفيرنادور ماجاليس" في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم 2014.

وبينما كسب مهاجم منتخب الشياطين الحمر وُد أكثر من 11 مليون بلجيكي، بفضل هدف الفوز الذي أحرزه لمنتخب بلاده في مرمى المنتخب الجزائري في المباراة التي حوّل فيها المنتخب البلجيكي تأخره بهدف إلى فوز بهدفين على المنتخب الجزائري؛ نجح "ميرتنز" في كسب رهان كان قد دخل فيه مع والده.

وأجبر "ميرتنز" والده على قص شاربه بعد أن فاز برهان كان قد عقده معه عشية مباراة منتخب بلاده أمام الجزائر في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم "2014"، حيث كان الرهان ينص على أن يقوم الوالد بحلاقة شاربه، في حال قام نجله بإحراز هدف في مرمى المنتخب الجزائري، وهو ما تحقق فعلاً.

ورغم أنّ الوالد قد ضحى بشاربه، إلا أنّه قد بدا سعيداً خلال مقطع الفيديو الذي نشرته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، لا سيّما وأنّ نجله قد أحرز هدفاً رسم فيه البسمة على شفاه أكثر من 11 مليون بلجيكي ممن تابعوا المباراة سواءً على ملعب "جوفيرنادور ماجاليس" بمدينة "بيلو هوريزونتى" البرازيلية، أو حتى على شاشات التلفزة.

ووضع المنتخب البلجيكي بفضل الهدف الذي أحرزه "ميرتنز" قدماً في الدور الثاني للبطولة، وذلك في الوقت الذي بات فيه المنتخب الجزائري مطالباً الآن في تحقيق نتيجة الفوز في مباراته المقبلة أمام نظيره منتخب "كوريا الجنوبية" على ملعب خوسي بينهيرو برودا (بيرا ريو)؛ من أجل تحقيق حُلم الصعود للدور الثاني للمرّة الأولى في تاريخه.

ذات صلة

الصورة
فارسي سيكون إضافة قوية للمنتخب الجزائري (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يشهد معسكر المنتخب الجزائري الجاري حالياً في مركز سيدي موسى بالعاصمة الحضور الأول للظهير الأيمن لنادي كولومبوس كرو الأميركي محمد فارسي (24 عاماً).

الصورة
إيمان خليف تعرضت لحملة عنصرية أولمبياد باريس 2024 (العربي الجديد/Getty)

رياضة

وصل الوفد الجزائري، أمس الاثنين، إلى البلاد بعد مشاركته في أولمبياد باريس 2024، وكانت الأنظار موجهة بشكل أكبر صوب الثلاثي المتوج بالميداليات.

الصورة
جمال سجاتي بعد تتويجه بالميدالية البرونزية على ملعب ستاد فرنسا، 10 أغسطس/آب 2024 (Getty)

رياضة

اجتمع عدد من سكان بلدية السوقر في مقاطعة تيارت غربي الجزائر في صالة متعددة الرياضات، وهناك نصبوا شاشة عملاقة من أجل متابعة ابن منطقتهم جمال سجاتي (25 عاماً).

الصورة
امرأة في منطقة الصحراء، 3 فبراير 2017 (Getty)

سياسة

دخلت العلاقات بين فرنسا والجزائر في أزمة بعد إعلان فرنسا دعمها مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب بشأن الصحراء وهو ما قد لا يساعد في حل القضية.
المساهمون