الأردن: 45 إصابة بكورونا وحظر لمدة 24 ساعة في العاصمة والزرقاء

27 اغسطس 2020
دعت  وزارة الصحّة المواطنين الإلتزام بمعايير السلامة (خليل مزرعاوي/فرانس برس)
+ الخط -


أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم  الخميس، عن تسجيل 45  إصابة بفيروس كورونا منها 39 محلية، ليرتفع إجمالي الإصابات  في المملكة إلى 1801 إصابة، وفق بيان صادر عن رئاسة الوزراء.
وفرضت الحكومة، وفق البيان، حظر تجوّل شاملا في محافظتي العاصمة عمّان والزرقاء، ابتداءً من الساعة الحادية عشرة هذه الليلة ويستمرّ لمدّة 24  ساعة، بينما تستمرّ ساعات حظر التجوّل للمواطنين في بقيّة المحافظات كما هي.
وتوزّعت الإصابات كالتالي: 28 إصابة في محافظة العاصمة عمّان، 23 إصابة مخالطة لمصابين سابقين، و5 إصابات تحت الاستقصاء، و10 إصابات في محافظة البلقاء، وإصابة في محافظة إربد، و6 إصابات خارجية، هم يقيمون في فنادق الحجر (4 من السعوديّة و2 من الإمارات).
بينما سُجّلت اليوم 9 حالات تعاف، 5 في مستشفى الأمير حمزة، و4 في المنطقة الخاصّة لعزل المصابين في البحر الميّت.
في ضوء ارتفاع عدد الإصابات المحليّة، بشكل غير مسبوق، دعت  وزارة الصحّة المواطنين إلى الإلتزام بأمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020، واتّباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً.

وأعلن مدير الأمن العام  الأردني، اللواء حسين الحواتمة، الخميس، عن مضاعفة تشكيلات الأمن العام وإعادة توزيع القوات في كافة الأماكن والمرافق العامة والأسواق، لضبط كافة المخالفات المرتبطة بتهديد السلامة العامة ومخالفة أوامر الدفاع، في ظلّ تزايد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن.
وأكّد الحواتمة، خلال اجتماع أمني، على ضرورة الحزم وعدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات الحازمة، بحق مخالفي أوامر الدفاع، وشدّد على ضرورة العمل على منع الاحتفالات وإقامة المناسبات الاجتماعية والتجمّعات بكافة أشكالها، واعتبارها أولوية.

المساهمون