البرازيل تمنع دخول مثيري الشغب

13 مايو 2014
استعدادات أمنية مكثفة في البرازيل لإنجاح المونديال (GETTY)
+ الخط -

تعتزم السلطات البرازيلية منع مثيري الشغب، من مشجعي الساحرة المستديرة القادمين من دول أخرى، من دخول البلد اللاتيني لحضور المونديال المقرر بين 12 يونيو/حزيران و13 يوليو/تموز المقبل، حسبما ذكرت وزارة الرياضة اليوم.


وقد أرسلت شرطة بعض الدول، منها الأرجنتين وإنجلترا، قائمة بأسماء مثيري الشغب ممن لهم باعٌ طويل في العنف وسوابق إجرامية في هذا المجال، وفقاً للبيان الوزاري الذي وصل لوكالة (إفي) نسخة منه.


وبالتالي، سيُمنع من يُدرج اسمه في هذه القوائم من دخول البرازيل وترحيله إلى بلاده، بحسب البيان.
وأوضح البيان أن مثيري الشغب الذين قد يتمكنون من دخول البلد اللاتيني سيتم التعرف عليهم من قبل شرطة بلدانهم التي ستتواجد بالبرازيل أثناء المونديال.


وقال وزير الرياضة، ألدو ريبيلو، أمس الاثنين، في مقابلة مع مجموعة من وسائل الإعلام الرسمية، إنه في حال استطاعة مثيري الشغب الأرجنتينيين دخول البرازيل، سيتم "التعرف عليهم وترحيلهم إلى بلدهم".


ومن المقرر أن ترسل دول المنتخبات الـ32 المشاركة في المونديال، سبعة أفراد من الشرطة للانضمام إلى الجهاز الأمني المسؤول عن تأمين المونديال.


كما سترافق مجموعة أخرى من الشرطة ترتدي الزي الرسمي، فريقَ بلادها خلال تحركاته وتدريباته بالمعسكرات، بهدف التعرّف على أولئك الذين لديهم سجلات إجرامية في هذا المجال، وكل ذلك تجنباً لحوادث العنف.

المساهمون