هل سجّل ريال مدريد هدفاً مشكوكاً بصحته أمام دورتموند في الأبطال؟ جمال الشريف يوضح

23 أكتوبر 2024
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في مواجهة الريال ودورتموند (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- شهدت مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند حالات تحكيمية مثيرة، أبرزها مطالبة جود بيلنغهام باحتساب هدف لريال مدريد في الدقيقة 37، لكن الحكم قرر استمرار اللعب بعد ارتداد الكرة من العارضة دون تجاوزها خط المرمى.

- الخبير التحكيمي جمال الشريف أكد صحة قرار الحكم بعدم احتساب هدف لبيلنغهام، حيث لم تتجاوز الكرة خط المرمى بالكامل، مما جعل قرار استمرار اللعب صحيحاً.

- هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 62 كان صحيحاً بعد مراجعة الفار، حيث كان كيليان مبابي في موقف سليم لحظة تلقيه الكرة، مما أقر بصحة الهدف.

شهدت المواجهة، التي جمعت بين نادي ريال مدريد الإسباني، وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الثالثة، من مرحلة الدوري في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عدداً من الحالات التحكيمية، التي أثارت التساؤلات بين الجماهير الرياضية.

وطالب لاعب خط وسط نادي ريال مدريد الإسباني، الإنكليزي جود بيلنغهام، باحتساب هدف لصالح الفريق الملكي في الدقيقة الـ 37 من عمر الشوط الأول، بداعي تجاوز كرته خط المرمى، لكن الحكم طالب باستمرار اللعب، وسط احتجاجات من الجهاز الفني للملكي، بقيادة المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بقوله: "قام أنطونيو رودريغر بإعطاء تمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء الخاصة بنادي بوروسيا دورتموند، باتجاه زميله البرازيلي روديغو، الذي لعب الكرة بيسراه على الطائر، واصطدمت بالعارضة، وارتدت إلى خارج منطقة المرمى، وحاول بيلنغهام السيطرة عليها، وسددها بقدمه اليمنى". وتابع: "اصطدمت الكرة بباطن العارضة، وارتدت منها على الأرض، وسقطت على خط المرمى دون أن تتجاوزه، ووصلت الكرة بعدها إلى كيليان مبابي، وهنا لا وجود لهدف لصالح ريال مدريد الإسباني، لأن الكرة يجب أن تتجاوز بكاملها خط المرمى، ومِن ثمّ كان قرار الحكم صحيحاً باستمرار اللعب".

وحول صحة هدف التعادل، الذي سجله ريال مدريد في شباك دورتموند بالدقيقة الـ 62، أوضح الشريف: "قام الكرواتي لوكا مودريتش بإعطاء تمريرة بينية متقنة إلى زميله كيليان مبابي، الموجود على حدود منطقة الجزاء، وفي موقف صحيح لا تسلل فيه، بسبب تغطية آخر ثاني مدافع، وهو جوليان رايرسون". وواصل: "استمرت الكرة بحوزة كيليان مبابي، الذي حاول التقدم إلى داخل منطقة الجزاء، وقام هنا مدافع دورتموند، نيكو شلوتيربيك، بعملية زحلقة، وأبعد الكرة من أمام الفرنسي برأس قدمه اليسرى، ووصلت إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي سيطر على الكرة وسجل هدف ريال مدريد الثاني، والحكم المساعد رفع رايته بداعي وجود حالة تسلل، ثم تبين بعد التحقق من حجرة الفار صحة الهدف المُسجل، لأن كيليان مبابي كان في موقف صحيح لحظة تلقيه الكرة، والقرار النهائي كان صائباً باحتساب الهدف".

المساهمون