تظاهرة ضد القضاء المصري أمام السفارة المصرية في لندن

25 مارس 2014
A1806093-D9E9-4948-89F0-53515B45B9B4
+ الخط -


نظم عشرات المصريين والعرب في العاصمة لندن وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية، مساء أمس، مرددين هتافات مناهضة للحكم والقضاء المصري ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، عبد الفتاح السيسي، والداخلية المصرية.

وكانت حركة "المصريون البريطانيون من أجل الديمقراطية" قد دعت الى هذه الوقفة فور صدور الحكم، وفي أثناء الوقفة، تقدمت سيارة تابعة للسفارة المصرية، ووقفت أمام أحد أبواب السفارة، ونقل أشخاص عدة أمتعة أحد الموجودين في السفارة بسرعة شديدة وسط ارتفاع أصوات المتظاهرين، ثم أسرع بعض الأشخاص الى الركوب وانطلقت السيارة.
واحتج أحد العاملين في السفارة على صوت المتظاهرين المرتفع وهتافاتهم شاكياً إلى شرطي بريطاني مكلف حراسة السفارة، ولكنه رد عليه: ما دام المتظاهرون سلميين ولم يقطعوا الطريق، فلا يوجد ما يمنع وجودهم وهتافهم.


ذات صلة

الصورة
طلاب أمام جامعة الأزهر في القاهرة، في 2 يونيو 2016 (Getty)

مجتمع

قررت جامعة الأزهر المصرية، الثلاثاء، وقف أستاذ العقيدة والفلسفة بقسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية في فرع الجامعة بالقاهرة، د. إمام رمضان إمام، عن العمل.
الصورة
مظاهرة لندن ضد حرب غزة

سياسة

خرج اليوم السبت، عشرات الآلاف في العاصمة البريطانية لندن، في مظاهرة وطنية هي السابعة عشرة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ضد الحرب على غزة
الصورة
جواز سفر مصري - مصر (إكس)

مجتمع

أُحيل محامٍ مصري إلى المحاكمة الجنائية بتهمة تزوير محرّرات رسمية وجمع أموال من عائلات سوريّة في مصر، وذلك في مقابل إتمام إجراءات الجنسية المصرية المنتظرة
الصورة
شارك نحو 200 ألف في المظاهرة الداعمة لغزة، لندن 8 يونيو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

خرجت اليوم السبت تظاهرة حاشدة وسط العاصمة البريطانية لندن تنديداً باستمرار حرب الإبادة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة ومطالبة بوقف إطلاق النار.