جماهير تركيا ترفض الوقوف دقيقة صمت..حداداً على ضحايا باريس

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
18 نوفمبر 2015
78704902-660F-46E8-891B-724ED7FAF588
+ الخط -

رفضت جماهير المنتخب التركي الأول لكرة القدم الوقوف دقيقة صمت حداداً على ضحايا التفجيرات الإرهابية التي عاشت على وقعها العاصمة الفرنسية "باريس" يوم الجمعة الماضي، والتي أودت بحياة 129 شخصاً، وتسبّبت بإصابة عشرات آخرين، جاء ذلك خلال المباراة الدولية الودية التي جمعت المنتخب التركي بنظيره اليوناني، مساء أمس الثلاثاء، في العاصمة التركية أنقرة.

ووقف لاعبو المنتخبين التركي واليوناني دقيقة صمت حداداً على أرواح ضحايا التفجيرات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة الماضي، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 129 شخصاً، وتسبّبت بإصابة عشرات آخرين؛ جاء ذلك خلال المباراة الدولية الودية التي جمعت بين المنتخبين، ضمن استعدادات المنتخب التركي لخوض مباريات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" التي ستُقام في فرنسا العام المقبل.

وبالتزامن مع ذلك، أطلقت جماهير المنتخب التركي الأول لكرة القدم، والتي تواجدت في ملعب بلدية "باشاك شهير" المعروف باسم ملعب فاتح تريم، من أجل مؤازرة المنتخب التركي صافرات استهجان.

ولم تكتفِ الجماهير التركية بإطلاق صافرات استهجان فحسب، فقد حرصت أيضاً على التكبير قائلة: "الله أكبر" وذلك على غرار ما حدث أيضاً قبيل المباراة التي جمعت المنتخب التركي أمام نظيره الآيسلندي الشهر الماضي، عندما رفضت جماهير كرة القدم التركية آنذاك الوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح ضحايا تفجيرات أنقرة التي وقعت آنذاك، وخلفت 97 قتيلاً ومئات المصابين في أكثر الهجمات الإرهابية دموية في تاريخ البلاد.

في المقابل أشارت تقارير صحافية أن ما فعله الجمهور التركي ليس غريباً بل دائماً ما يتكرر، لأن الجمهور التركي بعد أي عملة ارهابية وخلال دقيقة الصمت يطلق صافرات استهجان ضد الإرهاب وليس الضحايا، في وقت يطلق كلمة "الله وأكبر" دعماً للضحايا الذين ماتوا في الهجمات الإرهابية، في وقت ترفع الجماهير يافطة يُكتب عليها بالتركي جملة "الشهداء، لا يموتون هم خالدون"، وهذا ما فعله بالأمس في مباراة تركيا واليونان.

اقرأ أيضاً: بالفيديو..الجماهير الإنجليزية تُردد السلام الوطني الفرنسي..تضامناً مع ضحايا باريس

ذات صلة

الصورة
احتجاج ضد مقتل الطفلة نارين غوران في تركيا، 9 سبتمر 2024 (فرانس برس)

مجتمع

لم تلق جريمة قتل بتركيا، ما لقيه مقتل واختفاء جثة الطفلة، نارين غوران (8 سنوات) بعدما أثارت قضيتها تعاطفاً كبيراً في تركيا واهتماماً شخصياً من الرئيس التركي
الصورة
عيسى العيدوني نجم منتخب تونس لكرة القدم (Getty)

رياضة

ساهم نجم نادي الوكرة، عيسى العيدوني في فوز منتخب تونس على ضيفه مدغشقر، بهدف نظيف، مساء الخميس، في افتتاح التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا.

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

المساهمون