جورج زغيب..سطع نجمه طفلا واختار أغاني الطرب لانطلاقته

23 يناير 2016
في رصيده ألبومين وخمس أغانٍ خاصة (العربي الجديد)
+ الخط -

بدأ جورج زغيب (16 سنة) النجومية مبكراً، وقد سجّل أول ألبوم غنائي، وهو في عمر (12 سنة) ضمّ أغانٍ لمطربين كبار، منهم السيدة أم كلثوم وعبدالحليم حافظ ووردة الجزائرية، وحظي حينها باهتمام عدد كبير من وسائل الإعلام والمهتمين.

وفي حديث لـ"العربي الجديد" خلال تكريمه من إدارة مطعم "آدم" في مدينة صيدا (جنوب لبنان) قال جورج زغيب: ورثت الموهبة عن والدتي الفنانة التي كانت معروفة فنياً باسم "ميسم"، لكنها اعتزلت الفن بسبب الزواج، كذلك، عن جدّتي لأمي الفنانة المعروفة منى جعجع.

اكتشف والداي موهبتي منذ كنت في السادسة من عمري وبدأوا بتنمية هذه الموهبة من خلال التحاقي بمعهد فني خاص، حيث تعلمت عزف البيانو وأصول الغناء (السولفاج)، ثم تعلمت العزف على العود مع الأستاذ، ميشال عبّود، الذي كان يصطحبني معه إلى المطعم الذي كان يغنّي به. كنت أتمرن على الغناء برفقته، إلى أن سمعني السيد بطرس أفرام، صاحب شركة BEF Production وبدأت العمل معهم منذ عام 2012، وقمت بتسجيل أول ألبوم غنائي ضمّ سبع أغانٍ مصرية طربيّة وهي قارئة الفنجان، أكذب عليك، ألف ليلة وليلة، علّي جرى، كامل الأوصاف، حرمت احبك، على حسب وداد تحت عنوان "جورج زغيب يغني العمالقة" .

ويضيف "قمت بتسجيل أغنية وطنية، تحت عنوان "وجعك يا وطني"، وأخيراً، قمت بتسجيل أغنية "محتاج الوفا" من كلمات، علي الصغير، وتوزيع وتسجيل استديو إيلي سابا، وأقوم حالياً بتسجيل 12 أغنية قديمة أقوم بتجديدها منوّعة ما بين المصري واللبناني والخليجي، كما أقوم بالتحضير لأربع أغانٍ خاصة.

ويلفت زغيب إلى أنه متأثر بالفنان الراحل وديع الصافي، وقد سجّل ألبوماً، تحت عنوان "جورج زغيب يغني وديع الصافي" وقدّمه للصافي قبل وفاته بأسبوع، كما أنه متأثر بالفنان ملحم بركات الذي قال عن زغيب "علّم الفنانين كيف تكون العُرب"، قاصداً تمكنه من الغناء بشكل صحيح وسليم.

في رصيد زغيب ألبومين غنائيين وخمس أغانٍ خاصة، صورها بطريقة الفيديو الكليب، وهو بصدد المشاركة في مسلسل بعدما شجعه بعض المخرجين على اتخاذ هذه الخطوة.




اقرأ أيضاً: (فيديو) "ذا فويس كيدز".. كل أسبوع طفل مبهر
دلالات
المساهمون