طفلان يقدمان الحل لذوبان المثلجات على الملابس

28 اغسطس 2016
نالت فكرة الطفلين استحسان لجنة التحكيم (تويتر)
+ الخط -
يعاني محبو المثلجات بشكل شبه يومي من سرعة ذوبانها. إذ ما إن تمرّ لحظات قليلة حتى تذوب على الملابس واليدين. لكن طفلين في الرابعة عشرة من عمرهما وجدا الحل لذلك. 

وعرض الطفلان، ويدعيان سام ناسيف وأوليفر غرينوالد، وهما من دينفر في كولورادو الأميركية، اختراعهما عبر برنامج Shark Tank الأميركي. وجاء الاختراع بسيطاً من حيث الفكرة، لكنه نال استحسان لجنة التحكيم.


وأوضح موقع "ميرور" أن الاختراع عبارة عن حلقة قابلة للأكل تدخل من تحت القرن وتشكل حاجزاً أو مظلة بين اليد ورأس المثلجات، فإذا ذاب الثلج سقطت القطرات على المظلة.


وتتكون هذه المظلة من نفس مادة قرن البوظة ما يجعلها صالحة للأكل. وهي متوفرة مع نكهات عديدة حتى تكون جزءاً من متعة الأكل بدورها.


وكشف الطفلان أمام لجنة تحكيم برنامج تلفزيون الواقع  Shark Tank، أنهما قد حصلا فعلاً على رخصة لتحويل فكرتهما إلى مشروع تجاري حقيقي.


وأشار الصبيّان إلى أن الفكرة قد راودتهما وهما في محل للمثلجات. إذ شاهدا طفلين آخرين وملابسهما قد اتسخت من آثار البوظة التي ذابت على الملابس واليدين، لينظر كل منهما للآخر ويتفقا تلك اللحظة على ضرورة إيجاد حل دائم لذلك.


وShark Tank برنامج من تلفزيون الواقع، فكرته اقتراح مشاريع على مجموعة من المستثمرين يدعون "القروش" (Sharks)، ويبث البرنامج على شبكة "إي بي سي" الأميركية منذ سنة 2009.

(العربي الجديد)




المساهمون