طلاء أرضية ملعب "أمازونيا" لإنقاذ قمة إنجلترا وإيطاليا

13 يونيو 2014
طلي ملعب أمازونيا أرينا باللون الأخضر(getty)
+ الخط -

تُصارع اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2014 الزمن، من أجل تجهيز ملعب "أمازونيا أرينا" بمدينة ماناوس البرازيلية لاستقبال مباراة إنجلترا وإيطاليا المقرر إقامتها فجر الأحد المقبل، في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة للبطولة العالمية التي تُقام في الملاعب البرازيلية.

ويشتغل العاملون في ملعب "أمازونيا أرينا" بمدينة ماناوس البرازيلية؛ على قدم وساق، من أجل تجهيزه قبيل انطلاق المباراة المقرر إقامتها فجر الأحد، لا سيّما في ظل سوء حالته، وعدم ملاءمته لاستضافة مباراة بهذا الحجم.

ونشرت صحيفة "دايلي ميرور" البريطانية صوراً لأرضية الملعب بدت فيها أجزاء منه في حالة يُرثى لها قبل 48 ساعة من انطلاق المباراة، مما حدا بالقائمين على الملعب إلى رش أرضية الملعب بمادة خضراء لإخفاء الحالة المزرية التي يظهر بها الملعب، والتي تلقى على إثرها مسؤولو الملعب انتقادات لاذعة.

وشنت الصحيفة البريطانية هُجوماً لاذعاً على اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2014، مُؤكدة بأنّها تقوم بخداع الجماهير عن طريق طلاء الملعب بتلك المادة الخضراء، التي تجعله يبدو أمام الجماهير بأنّه جاهز لاستقبال الموقعة المرتقبة بعدما تأخر المسؤولون في تسليمه قبل انطلاق البطولة.

ولم تكتفِ "دايلي ميل" بانتقاد اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2014 على الحالة المترهلة التي ظهر بها ملعب "أمازونيا أرينا"، فقد هاجمتها أيضاً بسبب عدم صلاحية غرف تغيير الملابس، والغرف الطبية، للاستعمال.

وبينما نقلت الصحيفة البريطانية تصريحاً للمتحدثة باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم، ديليا فيشر أكّدت فيه أن ملعب "أمازونيا أرينا" يخضع لعملية صيانة بسيطة استعداداً لكأس العالم؛ أبدى نائب رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، ديميتريو ألبيرتينى، تخوفه من الأرضية السيئة للملعب الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية للأزورى بالمونديال أمام إنجلترا الأحد المقبل.

المساهمون